ADVERTISEMENTS

غانوا الإيفواري ـ المغرب الفاسي: بهمة الرجال النمور قادرون على حسم التأهل

المنتخب: أمجد أبو جادالله السبت 18 مارس 2017 - 11:37

على بركة الله توجه المغرب الفاسي مساء أمس نحو العاصمة الايفوارية أبيدجان لخوض إياب الدور الأول من مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية أمام غاغنوا الايفواري يوم السبت على الساعة الثالثة عصرا على أرضية ملعب روبيرت شامبرو بعد أن كان قد أنهى لقاء الذهاب بالتقدم بثلاثة أهداف مقابل هدف.
نتيجة تعطي فارق الهدف كأفضلية للمغرب الفاسي الذي عليه تجنب الهزيمة بفارق هدفين.

هدف مبكر أمر ضروري
بات من الواضح على المغرب الفاسي تسجيل هدف مبكر إذا ما أراد إنهاء الأمور وتخفيف الضغط عن اللاعبين، خاصة أن مثل هذا الأمر سيجعل الفريق الايفواري مضطرا للتقدم أكثر مما سيجعل من سلاح المرتدات الهجومية عاملا حاسما في اللقاء
وسيكون على المغرب الفاسي خلال اللقاء المحافظة على نظافة شباكه وهو ما سيغير العديد من المعطيات في حالة انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي، حيث سيكون الضغط كبيرا على لاعبي غاغنوا.

طريقة اللعب
من المؤكد أن طارق السكتيوي سيعمل على تحصين الدفاع بطريقة محكمة رغم غياب الولادي، فربما سيعمل على إعادة كرويطة إلى جانب الربجة والخلفي كثلاثي دفاعي مع وجود فراس وبريغل على الجهتين اليسرى واليمنى.
هذا الخماسي مهمته ستكون إيقاف هجمات الفريق الإيفواري المتوقعة وعدم ارتكاب الأخطاء بالقرب من منطقة الجزاء، أما في حالة الدفع بالسعيدي كقلب دفاع إلى جانب الربجة والخلفي فإن طارق السكتيوي سيلجأ إلى وضع لاعبين بوسط ميدان دفاعي هما يوسف السكتيوي وكرويطة على أن يكون أمامهما أحموت خلف غيزا وكوفي.
خطتان الهدف منهما هوعدم وصول الفريق الإيفواري إلى منطقة جزاء الفريق مع الإعتماد على الكرات المرتدة.

هل نتيجة الذهاب مطمئنة؟
هو خطأ ساذج ذلك الذي ارتكبه الولادي والحارس الفيلالي كلف المغرب الفاسي هدفا بمعيار هدفين في المسابقة الإفريقية.
لكن على العموم تبقى النتيجة لا باس بها بالنسبة للنمور الصفر لكنها غير حاسمة مما يعني أن الأمور ستكون مفتوحة على جميع الإحتمالات، لكن يبقى الشيء الايجابي هو أن لاعبي المغرب الفاسي يجيدون خوض اللقاءات تحت الضغط مع وجود عزيمة كبيرة لدى المجموعة ككل من أجل الوصول نحو الدور الفاصل للمسابقة.

غاغنوا يتوعد
توعد مدرب فريق غانوا الإيفواري المغرب الفاسي خلال لقاء الإياب مشيرا إلى أنه قادر على الإنتصار إيابا بكل أريحية.
الفريق الايفواري الذي قدم أداءا لا بأس به  خلال لقاء الذهاب ووضح أنه فريق يجيد التمرير القصير وكذلك يتوفر بعض لاعبيه على إمكانيات جيدة كمسجل الهدف كوني وكذلك لاعب وسط الميدان حميد ديمورند والحارس كريم الذي سيغيب عن لقاء الإياب للإيقاف.
الأداء على أرضية العشب الإصطناعي سيكون مختلفا بالنسبة للفريق الإيفواري الذي سيستفيد من عامل الأرض بعد أن كان قد اشتكى من العشب الطبيعي أيضا عامل الحرارة القوية، حيث سيسعى منذ البداية للضغط على دفاع المغرب الفاسي.
الفريق الايفواري أراح خلال لقاء الذهاب عدة لاعبين مهمين أبرزهم المهاجم واسالي ولاعب وسط الميدان الهجومي بوبكار كونكادي الذي تم إشراكه في آخر عشرة دقائق من مواجهة الذهاب.
ويبقى امر حاسم في نتيجة اللقاء وهو ما ستكون عليه النتيجة بعد مرور ربع ساعة، حيث سيكون حينها مسار ما تبقى من دقائق مختلفا لكل فريق.
البرنامج
إياب الدور الأول لكأس الكاف
السبت 18 مارس 2017
بكوت ديفوار: ملعب روبير شاميرو: س16: غانوا ـ المغرب الفاسي

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS