ADVERTISEMENTS

2016: أشرف أوشن الرياضي الواعد

المنتخب: محمد الجفال الأحد 01 يناير 2017 - 15:57

من بين أفضل إنجازات الرياضة المغربية خلال سنة 2016 كان هو الفوز الهام الذي حققه البطل أشرف أوشن في رياضة الكراطي بإهداء المغرب لقب وصيف بطل العالم في وزن 84 كلغ حين نال الميدالية الفضية في النسخة 23 لبطولة العالم للكراطي التي أقيمت بمدينة لينز النمساوية بعدما تجاوز وبكل إستحقاق العديد من منافسيه على طريقة الأبطال الكبار بفضل مستواه التقني الراقي. وفي المباراة النهائية التي جمعته بالإيراني ساجي كانجزادة والتي كانت ساخنة ومثيرة وإنتهت متعادلة (3-3) وفي الوقت الذي كان كل المراقبين والمختصين يرجحون كفة بطلنا المغربي أشرف أوشن للفوز بالذهب ،لكن قرار الحكام وأمام  مفاجأة الجميع منح اللقب العالمي في وزن 84 كلغ للإيراني ساجي كانجزادة وإكتفى بطلنا المغربي أشرف أوشن بالميدالية الفضية.
وقال البطل المغربي أشرف أوشن في تصريح خص به المنتخب قائلا: «كانت مشاركتي جد موفقة في بطولة العالم، بعدما تجاوزت وبكل إستحقاق جميع المنافسين، لكن قرار الحكام في المباراة النهائية كان مجحفا ومنحوا اللقب العالمي للإيراني ...القرار أقلقني لكوني كنت أستحق هذا اللقب، لكن ورغم كل ذلك أحمد الله على لقب وصيف بطل العالم الذي لم يأت عن طريق الصدفة، وإنما جاء بفضل مدربي إدريس المناني. والمدير التقني الوطني  ومن بين الأهداف التي أود تحقيقها يضيف البطل أوشن: ــ أولا الفوز إنشاء الله بلقب بطولة العالم 2018 وكذلك الفوز بالميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية طوكيو 2020. وهذا هو حلمي الكبير، وأعتقد أنه بمقدوري تحقيق المزيد من الألقاب خاصة وأن الكراطي المغربي أصبح يحظى بإحترام من طرف دول العالم»، للإشارة فالبطل المغربي أشرف أوشن سبق له الفوز بلقب بطولة العالم للكاراطي لأقل من 21 سنة بأندونيسيا  سنة 2015 بالإضافة إلى العديد من الإنجازات في دوريات دولية كبرى بكل إفريقيا وأروبا، وهذا ما مكن جريدة «المنتخب» أن تختاره كرياضي واعد قادر على منح المغرب المزيد من الألقاب العالمية.
بطاقته
الإسم الكامل: أشرف أوشن
من موالي: 1 نونبر 1997
الطول: 86.1 كلغ
الطول:84كلغ
النادي الأصلي: نادي أبطال البوغاز بالناظور
الألقاب العالمية:
- بطل العالم لأقل من 21 سنة بأندونيسيا 2015
-وصيف بطل العالم للكبار 2016 بالنمسا
-طالب بالمعهد الملكي لتكوين الأطر مولاي رشيد تخصص رياضة

 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS