ADVERTISEMENTS

الركراكي: نشتغل على الورش الهجومي بقوة .. ومباراة الثلاثاء مختلفة

المنتخب: محمد فؤاد الأحد 13 أكتوبر 2024 - 14:38

قال وليد الركراكي في مؤتمره الصحفي أن الاشتغال على الورش الهجومي يتطلب مزيدا من الوقت مؤكد ان مدة العام المتبقية عن كأس افريقيا ستقدم المطلوب سيما في ايجاد الحلول امام الدفاعات الصارمة :  
" الهدف لدي دائما كان هو ان يكبر الفريق الوطني من خلال كيفية امتلاك الكرة ، وتوقيع اكثر الاهداف وصناعة الهجمات ، وكل هذا يستلزم الوقت . طبعا هي المباراة الثلاثين في مشواري كمدرب ، وهي بمثابة موسم البطولة ، ما يعني ان الموسمين اللذين دربت ولازلت مع المنتخب تساوي ثلاثين مباراة ، أصبح فيها التكيف مع المنتخب حتى بدأ يكبر تدريجيا . طبعا تعلمون انه في كأس العالم ومن المستوى العالي ، كان لدينا اسلوب لعب فعال على المستوى الدفاعي لمواجهة أعتد المدارس العالمية . وبعد هذا التاريخ ، أصبحنا منتخبا قويا على مستوى امتلاك الكرة وعلى مستوى النجاعة الهجومية التي لا تنجح الا مع الوقت ، ونحن نسير في هذا الاتجاه، ومع العمل القائم والمستمر ، سنشتغل على هذا الورش الذي بدأ بالفعل بالحصص التي سجلنا فيها مجموعة من الاهداف ضد الكونغو ستة أهداف والغابون أربعة ، مع صعوبة ادراك ذلك امام لوسوطو، واليوم نصل الى خمسة . ولكن كما اقول دائما لا زال الاشتغال على هذا الامر قائما في الاحداث المقبلة . وكونوا على يقين بان مباراة الثلاثاء المقبل لن تكون سهلة ، وسيأتي منتخب افريقيا الوسطى بتصور آكثر صرامة ان على المستوى الدفاعي المفترض أن نجد له الحل مثلما سيحدثون ضجة في المرتدات .

ومع ذلك أقول اننا نكبر مع المباريات وانا مدرب هجومي كما كنت مع الفتح ومع الوداد مثلما كنت متوازنا بين الدفاع والهجوم . فعلا اليوم سجلنا أهدافا ، ولكنني غير مرتاح أيضا لاننا أضعنا فرصا أخرى ، وعلى هذا الاساس اتحدث على التوازن بين الدفاع والهجوم .أمامنا سنة من الاشتغال والنمو للوصول الى الاهداف .

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS