ADVERTISEMENTS

حدث إستثنائي: المنتخب المغربي للشبان يصعد للمربع الذهبي لكأس إفريقيا

المنتخب: الرباط الخميس 12 شتنبر 2024 - 16:32

في سابقة هي الأولى من نوعها، تمكن منتخب كرة السلة المغربي لأقل من 18 سنة (ذكور) من التأهل عن جدارة واستحقاق لخوض مباراة نصف النهاية، بعد إقصائه لمنتخب انغولا العتيد في دور ربع النهاية، الذي أقيم بمدينة بريتوريا بدولة جنوب افريقيا اليوم الخميس 12 شتنبر الجاري .
وانطلقت المواجهة بإيقاع سريع وبحضور بديهة اغلب عناصر المنتخب المغربي الذي ناور من مختلف الاماكن والمواقع ، وتمكن من الهيمنة على الربع الأول، وإنهائه لصالحه والحصة 22 مقابل 14..
الربع الثاني كرس السيطرة المغربية بفضل لاعبين متحمسين قدموا بالحجة والدليل انهم خير خلف لخير
سلف، بلعب جماعي نظيف وبأقل الاخطاء، مما مكن السلة المغربية من تحقيق التقدم في الشوط الأول والحصة 37 مقابل 25 .
في الشوط الثاني اجتهد لاعبو المنتخب اكثر للحفاظ على تفوقهم، وتمكنوا من فرض ايقاعهم على منتخب انغولا الذي تعذب كثيرا، لينتهي الربع الثالث مغربيا والحصة هي 49 مقابل 38.
وجاء الربع الاخير حاملا معه بشرى سعيدة للمغاربة تمثلت في تحقيق الفوز والتأهل لمحطة المربع الذهبي، بفضل لعب منضبط ومنظم كرس التفوق الذي ترجم الى انتصار بفارق محترم وصل إلى 16 نقطة، والنتيجة النهائية هي 61 مقابل 45.
انتصار مستحق اكد بالدليل ان السلة المغربية في شخص فريق فتي وطموح، قادرة على استعادة التألق والمجد القديم، وفي انتظار اجراء مباراة نصف النهاية نتمنى ان تكتمل الفرحة ببلوغ المباراة النهائية، وذلك طموح كبير لجيل واعد من لاعبينا المجدين.
المنتخب المغربي سيلاقي غدا الجمعة منتخب الكاميرون ، في دور نصف النهائي انطلاقا من الساعة الرابعة عصرا .
نتمى حظا موفقا للمنتخب المغربي امام منتخب الكامرون .

.النتيجة :
المغرب -انغولا :61~45

يذكر أنه يتنافس في هذه النسخة 12 منتخبا موزعين على ثلاث مجموعات، يلعب أول فريقين من كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل فريقين احتلا المركز الثالث، في الدور ربع النهائي.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS