ADVERTISEMENTS

هذا الوداد الأفضل في إفريقيا بأرقام النهايات

المنتخب: بلمقدم الأحد 12 نونبر 2023 - 12:44

يعتبر حضور الوداد في نهائي أول نسخة للدوري الإفريقي، امتدادا لنجاحات انطلقت منذ نحو عقد سيطر فيها الفرسان الحمر بالطول والعرض على أرقام دور المجموعات بحزمة من الأرقام القياسية التي عرضناها مرارا.

كما أن النهائي الأول له أتى ليعكس قيمة الفريق وتموقعه الجديد قاريا من خلال خوض 6 نهايات في آخر 7 سنوات وفي سياقات مختلفة منها، 3 عصبة أبطال بين 2017 و2022 و2023، ونهائي سوبر أمام مازيمبي 2018 ونهضة بركان 2022، والدوري الأفريقي أمام صن داونز.

الوداد فرط في كثير من النهايات بدليل أنه محليا هو أكثر من خبر نهايات كأس العرش عبر التاريخ وقاريا لعب 12 نهاية وخسر 7 ليكسب فقط 5، ولو توفق الوداد في نصف النهايات التي خسرها لكان اليوم يتقدم غريمه التقليدي الرجاء في سباقهما الشريف على مستوى عدد المسابقات الأفريقية الرسمي.

ومع ذلك التتويج بهذا الدوري الأفريقي والمنافسة على لقب العصبة كفيل بتحسين تموقع الوداد خلف الأهلي المصري والزمالك، مثلما أن الوداد الفريق الوحيد افريقيا الذي خاض نهايات كافة المسابقات بما فيها مسابقة كأس الكؤوس التي اندثرت.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS