ADVERTISEMENTS

تيسودالي: التأهل للمودنيال لا شيء.. والقادم أصعب

المنتخب: أمين المجدوبي الإثنين 02 ماي 2022 - 22:48

يطمح طارق تيسودالي مهاجم جينت البلجيكي إلى ترك بصمته واضحة مع المنتخب المغربي في الفترة المقبلة، مؤكدا أنه يسعى للحضور بقوة في مونديال قطر رفقة «أسود الأطلس» وهو الأمر الذي شدد عليه في حواره الحصري مع «المنتخب» بعدما عبر عن فخره بحمل قميص الفريق الوطني، ومساهمته في تأهله لكأس العالم لسادس مرة.

وإليكم بعض ما قاله في هذا الحوار:

 ــ المنتخب: في أول حضور لك مع المنتخب المغربي بـ«كان» مصر، خرج المغرب من جديد من دور ربع النهاية، ما رأيك في عدم التوفيق بكأس إفريقيا؟

 طارق تيسودالي: صراحة كان طموحنا كبيرا من أجل الذهاب لأبعد حد ممكن في كأس إفريقيا بالكامرون، وحتى عند مواجهتنا للمنتخب المصري، كنا نعول كثيرا على التأهل، لكن للأسف كرة القدم ليست علما ثابثا وأي شيء فيها متغير.

جزئيات بسيطة تحكمت في اللقاء، وخرجنا والألم يعتصر قلوبنا، ولن تتخيلوا حجم الإحباط الذي عانى منه جميع اللاعبين بعد الإقصاء، فالجميع كان يطمح لترك بصمته واضحة والمنافسة على الكأس، لذلك أتمنى صادقا أن لا يخيب ظننا في كأس إفريقيا بكوت ديفوار، وقبل ذلك يجب أن نضمن التأهل إليها بشكل مستحق.

 ــ المنتخب: الآن وبعدما أصبحت من أبرز لاعبي المنتخب المغربي، ماذا يمكن أن تقول عن مشاركة الفريق الوطني في كأس العالم 2022 بقطر، في سادس حضور للمغرب في منافسات المونديال؟

 طارق تيسودالي: المنتخب المغربي لها تاريخ مع المونديال بالمقارنة مع بعض منتخبات القارة السمراء والمنتخبات العربية، والدليل حضوره السادس لكأس العالم التي ستكون في قطر.

لا يجب أن نعتبر بأن التأهل للمونديال، هو النهاية، وبأننا حققنا كل شيء، المرحلة الأصعب هي القادمة، يجب أن نتأهل للدور الثاني على الأقل، فبعد خروجنا من الدور الأول بمونديال روسيا 2018، يجب أن نرفع سقف الطموح بمونديال قطر.

 ــ المنتخب: وماذا عن منافسي المنتخب المغربي في المجموعة، كرواتيا وبلجيكا وكندا، هل بإمكاننا أن نخلق المفاجأة أمامهم؟

 طارق تيسودالي: أعتقد بأن باب الترشيحات، ينفتح كثيرا في وجه كرواتيا وبلجيكا، فجميع الناس تتحدث عن إمكانية تأهلهما عن المجموعة، وهذا المعطى يجب أن نستغله بشكل جيد، من أجل إثبات العكس.

سنكون خلال كأس العالم، مطالبين بالتأكيد للجميع بأن المنتخب المغربي، يضم عناصر في المستوى، ولن يحضر من أجل المشاركة فقط والعودة من الدور الأول، لا يجب أن ندخل هذا الأمر أبدا إلى عقولنا، بل يجب ان نثق في قدرتنا على العبور للدور الثاني، والذي لن يأتي إلا بالتضحيات وإحترام جميع المنافسين، وفي مقدمتهم منتخب كندا الذي يحاول البعض التنقيص من قيمته، لكنه سيكون من أصعب المنتخبات التي سنواجهها.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS