ADVERTISEMENTS

الملاكم الجزائري خليف المتحول لإيمان يطرد من منظمة الملاكمة العالمية (WBO)

المنتخب: محمد النابلسي الخميس 03 أكتوبر 2024 - 15:43

أعلنت منظمة الملاكمة العالمية (WBO) عن إيقاف الملاكم الجزائري المتحول لإيمان خليف مدى الحياة من المنظمة، بعدما أن أثبتث نتائج اختبارات هرمونية، عن ارتفاع مستويات هرمون الذكورة لإيمان أو أيمن.

ومن خلال هذا القرار الصادم للجزائريين، قررت المنظمة المذكورة تجريد خليف من جميع ألقابه والميداليات التي حصل عليها، بالإضافة إلى مصادرة جائزة مالية قدرها 25 ألف دولار.

وبحسب منظمة الملاكمة العالمية (WBO)، أن قرارها الصادم للجزائريين، تعتبر كخطوة ترمي لضمان تكافؤ الفرص في رياضة الملاكمة والإلتزام بمعايير الأهلية.
يذكر، أنه في 15 من شهر  غشت الماضي، أكد الاتحاد الدولي للملاكمة، بأن الملاكمتين الجزائرية إيمان خليف والتايوانية لين يو–تينغ، كانتا محور الجدل الذي دار خلال أولمبياد باريس 2024، وقد تم استُبعادهما من كأس العالم للملاكمة للسيدات لسنة 2023، بعد أن كشفت اختبارات الكروموسومات الجنسية عن عدم أهليتهما للمشاركة في المنافسة.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS