ADVERTISEMENTS

تيسودالي بعث رسالته في الوقت المناسب

المنتخب: محمد الجزولي الإثنين 28 مارس 2022 - 12:43

لم يكن هدف التعادل الذي سجله تيسودالي في مباراة الذهاب بكينشاسا هو من أدخله في خانة الإبهار حتى بات يصنف كواحد من المهاجمين الكبار.. فالهدف أدخله تاريخ إقصائيات كأس العالم، وسيتذكر المغاربة أن تيسودالي هو من منح هدف التعادل للمنتخب المغربي في ذهاب الملحق الحاسم المؤدي لمونديال 2022، وعوض أن يعود الأسود من الكونغو الديمقراطية بخسارة تحز في النفس، عادوا بتعادل مهم أبقى على حظوظهم قوية لتحقيق التأهل.

وخانة الإبهار التي دخلها تيسودالي لا يدخلها من اللاعبين سوى من كان من طينة المبدعين الكبار، فقد سجل هدفه بطريقة يصعب أن توصف ولا يمكن أن يسجل بها أي لاعب، ونادرا جدا ما تأتي التسديدة محكمة ودقيقة وقوية بالطريقة التي اعتمدها تيسودالي.. وكأنه قد أعاد الزمن  شيئا ما إلى الوراء ليذكرنا بأهداف مهاجمين هولنديين كبيرين لن ينساهما التاريخ الكروي وهما ماركو فان باستن مهاجم ميلان المرعب، ودينيس بركامب "سفاح" نادي أرسنال.

هدف تيسودالي رسالة صريحة لخليلودزيتش بأنه مهاجم من العيار الثقيل ولا يجب أبدا الإستهانة به، وقد شكل إلى جانب الكعبي ثنائي هجوميا قويا.. وبهذا الثنائي بات خط هجوم الأسود في وضع جيد.. فهناك النصيري وريان مايي وبوفال والحدادي والكعبي وتيسودالي، إضافة إلى الزلزولي الذي لم نره بعد. 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS