ADVERTISEMENTS

الكعبي يتفوق على بنزيمة وكين عالميا

المنتخب: محمد النابلسي الخميس 04 نونبر 2021 - 15:58

أصدر الإتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، تصنيفا، خاصا بأفضل الهدافين في العالم، خلال ابسنة الجارية 2021.
وضم التصنيف، غوليادور الأسود ونادي هاتاي سبور التركي، أيوب الكعبي، الذي حل ثامنا في هذا التصنيف، متفوقا على العديد من نجوم العالم يمارسون بأكبر البطولات والأندية العالمية، كالفرنسي كريم بنزيمة، والانجليزي هاري كين هداف نادي طوطنهام، والهولندي مامفيس هداف نادي برشلونة. 
وجاء اختيار المهاجم الكعبي ضمن التصنيف المذكور، بفضل تألقه مع فريقه السابق الوداد البيضاوي والمنتخب الوطني وحاليا مع ناديه هاتاي سبور، الذي يضمزبين صفوفه أيضا الحارس منير المحمدي. 
وسجل ايوب الكعبي خلال سنة 2021، 36 هدفا إلى حدود نهاية شهر أكتوبر الحالي، في جميع المنافسات التي خاضها سواء مع الوداد ومنتخب الأسود وهاتاي سبور.
وعرف تصنيف الإتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، تواجد مهاجم بايرن ميونيخ، الدولي البولوني البولندي روبرت ليفاندوفسكي في صدارة الهدافين ب 56 هدفا، متبوعا بالشاب المرعب، الدولي النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم دورتموند الألماني ب43 هداف، وحل ثالثا البرتغالي كريستيانو رونالدو المنتقل لنادي مانشستر يونايتد ب40 هدفا، ورابعا مهاجم باري سان جيرمان الفرنسي، ليونيل ميسي ايضا ب40 هدفا، وخامسا محمد عبد الرحمان مهاجم الهلال السوداني ب40 هدفا، وسادسا غابرييل باربوزا لاعب نادي فلامينغو البرازيلي ب37 هدفا، وسابعا كيليان مبابي مهاجم باري سان جيرمان ب37 هدفا ايضا، ثم الدولي المغربي ايوب الكعبي، مهاجم نادي هاتاي سبور التركي ب36 هدفا، وتاسعا الجزائري بغداد بونجاح مهاجم نادي السد القطري ب36 هدفا ايضا. 

 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS