ADVERTISEMENTS

رضوان جيد: مع الـ «ڤار» الإحتجاجات تقلصت

المنتخب: ج.التويجر الخميس 05 مارس 2020 - 10:08

إعتبر رضوان جيد، الحكم الدولي المغربي، وواحد من أبرز الحكام في البطولة الإحترافية وفي الساحة الإفريقية، بأن إدخال تقنية الفيديو للملاعب المغربية، في مرحلة الإياب سيخفف من حدة الجدل في الملاعب المغربية، اتجاه صافرة التحكيم، وسيساهم في تطوير الحكم المغربي مشيرا على أن استعمال تقنية التحكيم بالفيديو بات توجها عاما لكرة القدم العالمية، لذلك كان المغرب سباقا على المستوى القاري إلى إعتمادها في البطولة الوطنية الاحترافية.
وأبرز جيد، في هذا السياق، مساهمة هذه التقنية في تقليص الهفوات التي يرتكبها الحكام اثناء إدارتهم للمباريات، والتي كانت مصدر معاناة الكثير من الفرق الوطنية في بعض المواجهات والتي تكون مؤثرة على نتائجها.
كما تفتح هذه التقنية، يضيف الحكم الدولي، آفاقا كبيرة أمام الحكام المغاربة لإدارة مباريات قارية ودولية، باعتبار أنهم سيكونون قد تمرسوا على هذه التقنية في البطولة الوطنية الإحترافية واكتسبوا تجربة في هذا المجال. 
وأشار إلى أنه تم تكوين أكبر عدد من الحكام على المستوى الوطني، قبل التوجه إلى اطلاق تدريب خاص باللاعبين والمدربين حتى يتمكنوا من مواكبة استعمال هذه التقنية والاطلاع على كيفية الاشتغال بها.

 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS