ADVERTISEMENTS

هل ستساهم غرفة التحكيم الرياضي في حل بعض الإشكاليات العالقة؟

المنتخب: م. الجفال السبت 26 يناير 2019 - 17:23

 انعقد مؤخرا بمقر اللجنة الوطنية الأولمبية المغريية الاجتماع الأول لغرفة التحكيم الرياضية ، تحت رئاسة الاستاذ ابراهيم النايم وبحضور أعضائها ، وبالمناسبة قدم رئيس المحكمة الرياضية ، عرضا حول أهم المحطات التي عرفها المسار التأسيسي للمحكمة الرياضية والأشواط التي قطعتها مند صدور القانون رقم 09- 30 المعلق بالتربية البدنية والرياضة ونصه التطبيقي إلى غاية تعيين أعضائها، مؤكدا بأن هناك إرادة قوية لغرفة التحكيم الرياضي في إعطاء القضاء الرياضي المتخصص بالمغرب أهمية قصوى لتسوية النزاعات المتعلقة بالجانب الرياضي ، في أفق لم شمل العائلة الرياضية ، تحت نظام قضائي رياضي موحد لتطوير الممارسة الرياضية ببلادنا انسجاما مع التوجهات الملكية السامية الوجهة لإشعال المناظرة الوطنية حول الرياضة بالصخيرات سنة 2008 .
وقد أكد الجميع على ضرورة القيام بمباريات تعريفية بالمحكمة الرياضية ، بعقد لقاءات تواصلية ، وندوات علمية، ولقاءات صحفية وإعلامية من أجل التعبئة في أفق نشر ثقافة القضاء الرياضي أمام القضاء المتخصص.
كما خلص لهذا اللقاء ، الذي حضره المدير الإداري للجنة الوطنية الأولمبية المغربية وأعضاء المحكمة الرياضية ، إلى صياغة نظام داخلي للمحكمة الرياضية في أفق تمارسه والمصادقة عليه أواسط شهر فبراير القادم .
ولعل انشاء المحكمة الرياضية من طرف اللجنة الوطنية الأولمبية المغريية،سيساهم في حل العديد من الإشكاليات والنزاعات التي تشهدها العديد من الجامعات الرياضية الوطنية .

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS