أعرب الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عن قلقه البالغ بشأن التقرير الذي نشرته مجلة "دير شبيغيل" الألمانية بشأن حدوث تلاعب بنتائج المباريات من قبل المنتخب الكاميروني خلال مونديال البرازيل وطالب المجلة بتقديم دليل يدعم ادعاءاتها.

وقال رالف موتشكه مدير الأمن بالفيفا في بيان له "حتى الآن ليس لدينا دليل بشأن وجود تلاعب في سوق المراهنات وسائل الإعلام وأصحاب المصلحة الآخرون لا ينبغي أن يضعوا مصداقية الأشخاص أو المؤسسات محل شك فقط من أجل وضع عنوان جذاب".

ADVERTISEMENTS

وطلبت "الفيفا" من مجلة دير شبيغيل تقديم دليل حول هذه الادعاءات التي أكدت المجلة الألمانية أنها "تهدد نزاهة الفيفا"...ونشرت المجلة أول امس الاثنين تقريرا يرجح تورط المنتخب الكاميروني في التلاعب بنتيجة مباراته أمام كرواتيا في المجموعة الأولى التي انتهت بفوز كرواتيا بأربعة أهداف.

وأشار نفس المصدر إلى أن زعيم المراهنات السنغافوري ولسون راج بيرومال الذي ألقي القبض عليه مؤخرا, توقع قبل انطلاق المباراة فوز كرواتيا بأربعة أهداف مع طرد احد لاعبي منتخب الكاميرون في الشوط الأول وهو الأمر الذي حدث بالفعل حيث تعرض الكسندر سونغ للطرد في الدقيقة 40 كما انتهت المباراة بفوز كرواتيا بأربعة أهداف . 

وأصدر الاتحاد الكاميروني لكرة القدم بيانا أول امس أكد فيه أن لجنة الاخلاق بالاتحاد تبحث هذه الادعاءات.

ADVERTISEMENTS

وكالات