أصبح الحماس المنقطع النظير لمباريات المنتخب الاميركي الذي بلغ الدور ثمن النهائي للنسخة العشرين من نهائيات كأس العالم في البرازيل, دليلا إضافيا لمسؤولي الدوري الاميركي للمحترفين على أن بطولتهم بلغت مرحلة النضج.

في مكاتب الدوري الاميركي للمحترفين في نيويورك, كانت الانظار متجهة نحو البرازيل ومدينة اورلاندو في ولاية فلوريدا, حيث استضافت الاولى مباراة الولايات المتحدة وبلجيكا في الدور ثمن النهائي للعرس العالمي, وعقد في الثانية مؤتمر صحافي للاعلان الرسمي عن تعاقد مادي اورلاندو سيتي مع النجم البرازيلي ريكاردو كاكا.

ADVERTISEMENTS

حدثان بارزان يؤكدان على الاهمية التي باتت تكتسيها كرة القدم في الولايات المتحدة.

ففي البرازيل, حقق رجال المدرب الالماني روغن كلينسمان الانجاز الاكبر بنجاحهم في حجز بطاقة الدور ثمن النهائي عن "مجموعة الموت" التي ضمت المانيا والبرتغال وغانا, وهو انجاز استبعده الكثير من المراقبين.

الملحمة الاميركية في البرازيل تشهد متابعة حماسية في الولايات المتحدة, وعلى سبيل المثال شاهد 14 مليون شخصا على قناتي اي اس بي ان ويونيفيجن المباراة التي خسرها المنتخب الاميركي امام نظيره الالماني صفر-1 في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة السابعة في الدور الاول وحجز من خلالها بطاقته الى الدور الثاني.

ADVERTISEMENTS

وكالات