(أ ف ب) - اشاد الحارس الاميركي تيم هاورد بالمنتخب البلجيكي الذي بلغ الدور ربع النهائي من مونديال 2014 بالفوز على الولايات المتحدة 2-1 بعد التمديد اليوم الثلاثاء في سالفادور دي باهيا.

وهنأ هاورد الذي اختير افضل لاعب في المباراة بعدما تعملق في وجه بلجيكا وحرمها من الخروج بغلة كبيرة من الاهداف, رجال المدرب مارك فيلموتس, قائلا: "لم نلعب بطريقة جيدة. لكن الفضل يعود الى بلجيكا التي فرضت علينا ضغطا كبيرا. انهم منتخب كبير جدا".

واضاف هاورد الذي صد 15 محاولة خطيرة للبلجيكيين ولمس الكرة في 72 مناسبة خلال المباراة (اكثر من اي لاعب في بلجيكا باستثناء اربعة): "بالطبع, انا قمت بواجبي لكن كرة القدم ليست لعبة فردية. نحن نلعب في فريق, وفريقنا شاب وواعد. سنصبح اقوى بعد اربعة اعوام (اي في مونديال روسيا 2018)".

واشاد حارس مرمى ايفرتون الانكليزي بمهاجم بلجيكا روميلو لوكاكو الذي لعب الى جانبه في ال"توفيز" الموسم المنصرم على سبيل الاعارة من تشلسي, قائلا: "لقد ادخلوا روم (روميلو) الكبير وقام بعمل كبير, لقد هاجمنا وسجل هدفا وخلق فرصا للاعبين اخرين (كان صاحب التمريرة التي جاء فيها الهدف الاول لبلجيكا). روم الكبير غير المباراة".

ولم يكن لوكاكو اللاعب الوحيد الذي يعرفه هاورد جيدا من الجهة البلجيكية بل تواجه ايضا مع زميله الاخر في "غوديسون بارك" كفين ميرالاس, وزميله السابق مروان فلايني الذي لعب الى جانب الحارس الاميركي لمدة خمسة اعوام في ايفرتون قبل انتقاله الى مانشستر يونايتد الصيف الماضي.