أكد مدافع المنتخب الجزائري لكرة القدم رفيق حليش أمس الأحد ن الخضر على "استعداد لرفعه التحدي" اليوم الإثنين أمام ألمانيا بملعب بيرا ريو ببورتو أليغري لحساب الدور الثمن النهائي من مونديال البرازيل 2014.

و قال حليش الذي يلعب في صفوف نادي أكاديميكا كويمبرا البرتغالي خلال لقاء صحفي "إنها مباراة تاريخية و حاسمة بالنسبة لنا للمرور إلى الدور الربع النهائي و نحن مستعدون و مركزون لبلوغ هذا الهدف و سنبذل كلما في وسعنا لذلك".

و أضاف رفيق حليش "لا أريد الحديث عن جيل 1982 الذي هزم ألمانيا بإسبانيا. نحن في 2014 و الأمور مختلفة تماما و سنبذل قصارى جهدنا من أجل الفوز".

و سيلعب المنتخب الجزائري على أرضية بيرا ريو للمرة الثانية في المونديال بعد أن لعب المباراة الأولى بنفس الملعب أمام كرويا الجنوبية (4-2) في الدور الأول.

و قال نفس المتحدث أن "الأمر يتعلق هذه المرة بخصم قوي و بالتالي فالمباراة ستكون مختلفة على تلك التي لعبناها أمام كوريا الجنوبية و سنلعب كما تعدونا اللعب".

و أعرب رفيق حليش في أن يحظى الفريق الوطني بمساندة البرازيليين إلى جانب الآلاف من المناصرين الجزائريين.

و في حال فوز المنتخب الجزائري و تأهله ستقابل في الدور الربع النهائي يوم 4 يونيو بملعب ماراكانا بريو دي جانييرو مع الفائز من مباراة فرنسا نيجيريا التي تجرى اليوم الإثنين بملعب برازيليا.

وكالات

ADVERTISEMENTS