أكد مدرب المنتخب الهولندي لكرة القدم لويس فان غال إن عزيمة لاعبيه كانت قوية وساهمت بشكل كبير في حجز بطاقة التأهل الى دور ربع نهاية النسخة العشرين لكأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا بالبرازيل، عقب الفوز على المكسيك 2-1 اليوم الاحد.

وقال فان غال ، "أعتقد أن اللاعبين آمنوا بحظوظهم حتى اللحظة الاخيرة، لم نكن لنحجز بطاقتنا إلى دور ربع النهاية لولا ذلك"، مضيفا كنا الأفضل في الدقائق الأخيرة، وأكثر طراوة من المكسيكيين. كانت عزيمة لاعبي فريقي كبيرة وكانوا مستعدين بدنيا ونفسيا لخوض هذه المباراة".

ADVERTISEMENTS

وبخصوص هدف التعادل الذي سجله ويسلي سنايدر، قال فان غال "إنه أحد أفضل اللاعبين الهولنديين، يملك دائما هذه الفنيات الرائعة في التسديد، لم يفاجئني بطريقة إدراكه للتعادل" ، مشيرا إلى أن "وسائل الاعلام الهولندية كانت تعتقد بأننا لن نتخطى الدور الاول، فلماذا أصبحنا اليوم من المنتخبات المرشحة ، اللاعبون يبقون متواضعين، سنواصل طريقنا، والاجواء داخل المنتخب جيدة جدا".

وبخصوص الدور المقبل، قال فان غال، "سواء اليونان أو كوستاريكا، سيكون المنافس خصما صعبا جدا، وإلا فإن هذين المنتخبين لا يستحقان التأهل إلى دور ثمن النهاية".

أما مدرب المكسيك ميغل هيريرا فقال "قمنا بعمل جيد ولكننا ترجعنا كثيرا في الدقائق الأخيرة. منحنا فرصة العودة في النتيجة إلى منتخب لم يقم بشيء يذكر طوال المباراة غير أنه انتفض في الدقائق الاخيرة"، مضيفا أن الهدف الاول لهولندا جاء عن طريق خطأ في تموضع اللاعبين "ارتكبنا خطأ بتركنا للاعب دون رقابة اثر كرة مرتدة من ضربة ركنية".

ADVERTISEMENTS

وكالات