خصصت صحيفة لاغازيتا ديللو سبور الشهيرة مع بداية شهر رمضان, حيزا لعبادة الصيام بالنسبة للاعبين المسلمين في مونديال البرازيل وكيفية تعاملهم معه سواء بالصيام او باستخدام رخصة الافطار التي اجازها بعض العلماء.

وأشارت الصحيفة ان عبادة الصيام في شهر رمضان وعالم كرة القدم كانت دائما مثيرة للجدل ولكنها اختفت نسبيا الأعوام الأخيرة بعدما اصبح رمضان يأتي خلال فترة الصيف والتي يكون اللاعبون فيها في اجازة ما بين المواسم اوفي معسكر الاعداد الخاص بالموسم الجديد ولا يوجد اي مباريات رسمية ولكن هذا العام تصادف وجود اكبر بطولة في عالم كرة القدم خلال الشهر الكريم وهو ما أعاد الجدل مرة اخرى للظهور على الساحة.

ADVERTISEMENTS

واشارت الصحيفة الى موقف اللاعبين المسلمين في المنتخب السويسري والذي سيواجه المنتخب الارجنتيني بعد غد خلال وقت الصيام فأكد اللاعبين اينلر وبيهرامي انهما مسلمان ومؤمنان بأهمية الصيام ولكنهما سيفطران لأنه يتعارض مع عملهما وسيكون من المستحيل اللعب في طقس البرازيل الحار اثناء الصيام.

اما في ألمانيا فقال المدرب لوف معلقا على موقف مسعود اوزيل وخضيرة و مصطفى الذي انضم لائحة المانيا بعد اصابة ماركو ريوس قائلا " سأترك لهما حرية الاختيار ولن اجبرهما على اي شيء".

وكالات

ADVERTISEMENTS