(أ ف ب) - اعرب المدرب الارجنتيني لمنتخب تشيلي خورخي سامباولي عن فخره الكبير بالعرض الذي قدمه فريقه في مواجهة البرازيل على الرغم من خسارته بصعوبة بضربات الترجيح 3-2 بعد تعادلهما في الوقتين الاصلي والاضافي 1-1 مساء اليوم السبت في الدور الثاني من مونديال 2014.

وقال سامباولي "انا فخور بلاعبي فريقي وبالشعب التشيلياني. انا حزين لان اللعب بهذه الطريقة امام الدولة المضيفة والخسارة بهذا الشكل تبدو قاسية علينا".

واضاف "بذل اللاعبون قصارى ىجهودهم ومثلوا بلادهم بافضل طريقة ممكنة ورائعة. سيدخلون التاريخ للطريقة التي دافعوا فيها عن الوان قميص منتخب بلادهم".

وكانت تشيلي قاب قوسين او ادنى من اسقاط البرازيل بالضربة القاضية لكن الكرة القوية التي اطلقها ماوريسيو بينيا اصطدمت بالعارضة في الدقيقة الاخيرة, علما بان تشيلي سقطت امام البرازيل في المناسبات الاربع التي تخطت فيها الدور الاول في نهائيات كأس العالم بعد نصف نهائي عام 1962 والدور الثاني عامي 1998 و2010.

وتابع المدرب "كانت هذه فرصتنا لدخول التاريخ ومنح الشعب التشيلياني اللحظة التاريخية التي كان في حاجة اليها".

واوضح "لم تخاطر البرازيل ولم تصنع الكثير من الفرص. يبدو انه كانت تنتظر خوض ركلات الترجيح وكدنا نحسم المباراة في مصلحتنا. كنا نلعب في مواجهة منتخب مرشح لاحراز اللقب وكنا على بعد خطوة من الفوز".

واوضح "لقد تغلبنا على اسبانيا ونافسنا بقوة كل من البرازيل وهولندا, لكن للاسف لا احد يدري ماذا يحصل في ركلات الترجيح, الامر يتعلق بالحظ اكثر من اي شي اخر".