توقع خوسي بيكرمان مدرب كولومبيا يوم الثلاثاء أن يواجه فريقه الذي لم يتعرض لأي هزيمة منافسة شرسة من اوروغواي في مباراتهما بدور الستة عشر في كأس العالم لكرة القدم.

واحتاج بيكرمان لبعض الوقت لاستيعاب انتصارات فريقه الثلاثة والنقاط التسع التي جناها في المجموعة الثالثة في نتيجة لم يتوقعها كثيرون قبل أسبوعين فقط.

وقال المدرب الارجنتيني للصحفيين بعد الفوز 4-1 على اليابان في الجولة الثالثة "تحقيق ثلاثة انتصارات يزيد من ثقتنا بأنفسنا."

وأضاف "في الواقع ثقتنا كبيرة. نحن فخورون مرة أخرى بأن كولومبيا فريق متماسك للغاية. نعتقد أننا سنواجه منافسة شرسة من اوروجواي."

وتولى بيكرمان الذي سبق له اللعب في كولومبيا تدريب منتخبها في 2012 وصعد به لنهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ 1998.

وبعد دقائق من نهاية المباراة على ملعب بانتانال قال المدرب إنه لم يحصل على وقت للتفكير في مواجهة اوروجواي يوم السبت المقبل بملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو.

لكن بيكرمان أكثر من يعرف خطورة الثقة الزائدة رغم أن اوروغواي عانت للتأهل لدور الثمن بعد هزيمتها المفاجئة في الجولة الأولى بالمجموعة الرابعة أمام كوستاريكا.

وقال بيكرمان الذي درب منتخب الارجنتين في كأس العالم 2006 "سنواجه أحد أفضل المنتخبات في أمريكا الجنوبية وفي العالم."

وأضاف "يملكون تاريخا ولاعبين مميزين وخبرات كبيرة ولا يصيبهم اليأس أبدا. إنهم فريق متماسك وقوي وخبرته كبيرة."

وتحفظ بيكرمان في الحديث عن إمكانية أن تلعب اوروغواي بدون نجمها لويس سواريز الذي قد يعاقب بالإيقاف على مزاعم عضة لكتف المدافع الإيطالي جيورجيو كيليني.

وقال "لا نعرف بعد ما الذي حدث."

وكالات