اكد البرتغالي فرناندو سانتوس أن تأهل المنتخب اليوناني الى الدور الثاني لنهائيات كأس العالم لكرة القدم في البرازيل "لحظة تاريخية".

وقال سانتوس عقب فوز اليونان على كوت ديفوار 2-1 وبلوغها ثمن النهائي للمرة الاولى في تاريخها: "أعتقد بأن هذا التأهل مصدر فرح كبير للشعب اليوناني. كنت مقتنعا ان بإمكان اللاعبين تحقيق هذا الانجاز. سنحتفل بهذا الفوز الكبير لأنه لحظة تاريخية".

ADVERTISEMENTS

واضاف "كانت هناك استراتيجية وتفان. سجلنا هدفين وأهدرنا فرصتين أو 3 فرص. المنتخب قدم مستوى جيدا جدا. هذه المرة أظهرنا قدراتنا وأعتقد أن فوزنا مستحق".

وبخصوص الاسلوب الدفاعي للمنتخب اليوناني, قال سانتوس: "لا يمكنني سوى الضحك, انها مزحة. في كرة القدم نهاجم وندافع. نعرف الدفاع جيدا ولكننا اليوم هاجمنا باستمرار, كنا جيدين في الهجمات المرتدة, وخلقنا فرصا. الضغط كان هائلا اليوم والمباراة كانت أكثر سخونة بعد هدفنا الاول, وأعتقد أن ضربة الجزاء صحيحة".

اما بالنسبة لمواجهة كوستاريكا في ثمن النهائي, اوضح المدرب البرتغالي: "لدينا الوقت للتفكير في المباراة المقبلة. سنعود الى معسكرنا وسنفكر وندرس اسلوب لعب كوستاريكا, ولكن يجب الانتباه لانها تصدرت + مجموعة الموت +, كما يجب عدم الاستخفاف بها".

ADVERTISEMENTS

وكالات