(أ ف ب) - اعلن الفرنسي صبري لموشي استقالته من تدريب المنتخب الإفواري لكرة القدم عقب خروجه من الدور الاول لنهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل بعد خسارتها امام اليونان 1-2 اليوم الثالاثء في فورتاليزا في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

وقال لموشي في المؤتمر الصحافي عقب المباراة: "عقدي ينتهي بنهاية المونديال ولن تكون هناك استمرارية وانتم تعرفون لماذا. هذا منطقي لفشلنا في كاس امم افريقيا وكأس العالم".

واهدر المنتخب الإفواري فرصة ذهبية لتحقيق تأهل تاريخي الى الدور ثمن النهائي للعرس العالمي بخسارته امام اليونان وهو كان في طريقه الى ذلك حيث فرض التعادل حتى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عندما حصل ابطال اوروبا 2004 على ضربة جزاء ترجمها يورغوس ساماراس الى هدف الفوز.

وكان المنتخب الإيفواري يملك مصيره بين يديه لانه لعب بافضلية الفوز والتعادل, لكن الهزيمة بخرت الامال.

وأضاف لموشي: "عملنا لمدة عامين ولكن تاريخي مع الكوت ديفوار سيتوقف هذا المساء للاسف. استمتعت كثيرا وكنت فخوار جدا بتمثيل هذه الامة الكبيرة".

وتابع "السيناريو كان قاسيا ولكن اليونانيين لم يسرقوا الفوز. كنا على بعد نحو دقيقة من الانجاز ولكننا خسرنا بسبب التفاصيل الصغيرة".

وختم "انا محبط ومستاء كثيرا. المنتخب باكمله عمل جيدا وبذل جهودا هائلا. انا حزين للاعبين وجميع الإفواريين. مسيرتي مستمرة وستكون هناك هزائم اخرى ولكنني كنت أحب أن تنتهي مسيرتي مع كوت ديفوار بشكل مختلف".

استلم لموشي تدريب كوت ديفوار بعد اقالة فرانسوا زاهوي في منتصف 2012.

أحبط الفرنسي منتقديه, فلم يخسر سوى مرة واحدة في 12 مباراة رسمية لكن عجز منتخبه مرة جديدة عن رفع الكأس القارية وخرج في ربع النهائي امام نيجيريا 1-,2 قبل ان يخفق مرة جديدة في تحقيق التأهل الى ثمن نهائي العرس العالمي.