قال المدرب صبري لاموشي إن كوت ديفوار ستلعب "بحذر شديد" في مباراتها بكأس العالم لكرة القدم ضد اليونان اليوم الثلاثاء.

ولم يكشف لاموشي عن تشكيلته الأساسية لاخر مبارياته في دور المجموعات مع سعي ممثل افريقيا لبلوغ الدور الثاني لأول مرة.

وسيتطلع منتخب كوت ديفوار - الذي يأتي في المركز الثاني وراء كولومبيا في المجموعة الثالثة بعد فوز وهزيمة - للتسجيل لكنه سيدافع بقوة مع سعيه لتحقيق فوز يضمن له التأهل لدور الستة عشر.

وقال لاموشي في مؤتمر صحفي بملعب كاستيلاو أمس الاثنين "نحن من الفرق التي تحاول التسجيل. يجب أن نصل لتوازن معين.. لذلك نمتلك فريقا مدمجا بشدة لكن اليونان جيدة جدا."

وأضاف "يجب أن نكون في غاية الحذر. يجب أن نهاجم ونحافظ على دفاعنا."

واستقر لاموشي على التشكيلة الأساسية لكنه قرر ألا يكشف عما اذا كان القائد الملهم ديديي دروغبا سيشارك منذ البداية بعد أن لعب كبديل في أول مباراتين.

وقال المدرب الفرنسي "الفارق بينكم وبيني هو أنني اعرف ما سأفعله."

وأضاف "هناك مباراة حاسمة غدا (اليوم الثلاثاء). لدي 23 لاعبا من كوت ديفوار ويرغبون جميعا في كتابة التاريخ أيا كان من في الملعب."

وأكد لاعب الوسط ماكس جرادل أن دروغبا يمتلك تأثيرا كبيرا على بقية الفريق.

وقال جرادل "تعرفون من هو كلاعب ورجل. يجلب الكثير من الأشياء.. خبرة."

وأضاف "حتى لو لم يلعب فان أهميته كبيرة بالنسبة لنا. عندما يشترك يبذل أقصى ما في وسعه وأعتقد أنه يضيء لنا الطريق وسنحاول أن نكون جيدين مثله."

وقال لاموشي إنه سيتابع المباراة الأخرى في المجموعة الثالثة بين اليابان وكولومبيا لكنه سيظل على تركيزه على لاعبيه.

ومضى قائلا "سنتابعها بالتأكيد. أعتقد أن أفضل شيء سيكون ألا نضع أي خطط. اذا سارت الأمور جيدا.. اذا بدأنا جيدا وفزنا بهذه المباراة سنتأهل لدور الثمن."

وتابع "جئنا الى هنا ليس للمشاركة في كأس العالم فقط.. لكن للتأهل للدور الثاني. سيكون الأمر صعبا. من النادر جدا أن تخسر اليونان مباراتين متتاليتين وبالنسبة لنا ستكون مباراة حاسمة."

وكالات

ADVERTISEMENTS