عمت الفرحة في شوارع و أحياء العاصمة الجزائرية عقب فوز المنتخب الجزائري لكرة القدم اليوم الأحد امام نظيره الكوري الجنوبي (4-2) ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثامنة في مونديال 2014 (12 يونيو-13 يوليو) بملعب بيرا ريو ببورتو أليغري بالبرازيل.

ومباشرة بعد اعلان الحكم الكولومبي ويلمار رولدان عن نهاية اللقاء و فوز المنتخب الجزائري الذي جاء بفضل أهداف سليماني وحليش وجابو في الشوط الأول وبراهيمي في بداية المرحلة الثانية, خرجت جموع المواطنين على مختلف أعمارهم يجوبون شوارع العاصمة, حاملين الأعلام و يهتفون بحياة المنتخب الجزائري, البلد العربي الوحيد الحاضر في العرس الكروي الكبيرفي البرازيل, كما اطلق الشباب عشرات من الألعاب النارية كما صالوا وجالوا في مختلف ازقة العاصمة التي كانت ليلتها بيضاء بأتم معنى الكلمة.

ADVERTISEMENTS

واكتظت الحشود بشوارع العاصمة وفي كل الأحياء بمواكب السيارات, طالقة العنان لمنبهات الصوت بينما كانت زغاريد النسوة تنطلق من شرفات العمارات لتعيد للأذهان الاحتفالات الكبيرة و العفوية في المناسبات الوطنية و الرياضية.

نفس الأجواء الحماسية عاشتها كل أحياء العاصمة كالحراش وحسين داي و المدنية و القبة و المرادية و الأبيار وبئر مراد رايس وغيرها, حيث تشكلت هنا و هناك مجموعات من الشباب والكهول حاملة الرايات والشعارات تجوب الشوارع كما بثوا مختلف الأغاني الممجدة للخضر والتي دوت سماء مختلف مدن وبلديات الجزائر العاصمة.

وقد اكد الجميع وقوفهم الى جانب زملاء القائد مجيد بوقرة في الجولة الثالثة والحاسمة أمام روسيا لتحقيق التأهل الى الدور ثمن النهائي لأول مرة في تاريخ الكرة الجزائرية. 

ADVERTISEMENTS

وكالات