قال الالماني يورغن كيلنسمان مدرب المنتخب الامريكي ان فريقه يريد وضع البرتغال مع مهاجمها الفذ كريستيانو رونالدو في حجمهما الطبيعي عندما يتقابل الطرفان غدا الأحد في الجولة الثانية من المجموعة السابعة بكأس العالم لكرة القدم.

وجاء تعادل المانيا 2-2 مع غانا اليوم السبت ليمنح المنتخب الامريكي فرصة لضمان التأهل الى الدور الثاني اذا تغلب على البرتغال التي تتذيل الترتيب دون نقاط.

وقال كلينسمان اليوم السبت "نريد ان نضع كريستيانو وفريقه في حجمهما الطبيعي. نريد ان ننزل أرض الملعب بكامل الطاقة الموجودة لدينا وكل الانضباط والقوة لكي نسيطر على المباراة."

وسيفتقد المنتخب الامريكي جهود المهاجم جوزي التيدور الذي خرج من مباراة غانا مبكرا بسبب اصابة في عضلات الفخذ الخلفية ومن المرجح ان يلعب ارون يوهانسون بدلا منه.

ورغم نجاة المنتخب الامريكي من بعض الفرص الخطيرة على مرماه الا ان كلينسمان نفى وجود دور للحظ في هذا.

وقال المهاجم والمدرب السابق لالماني في مؤتمر صحفي "لا توجد مباراة مثالية ضد أي منتخب في كأس العالم لذلك يمنح الفريق بعض الفرص لمنافسيه ودائما سيرتكب أخطاء في نقطة ما."

ويعتقد كلينسمان ان تعادل غانا مع المانيا أوضح ما بذله المنتخب الامريكي من جهد للتغلب على منافسه الافريقي في اللقاء الأول.

وقال كلينسمان "انها فرصة ضخمة بالنسبة لنا غدا هنا في ماناوس وسنسعى لاستغلالها بالطبع."

ويعاني رونالدو قائد البرتغال من اصابة في الركبة لكنه يبدو قريبا من المشاركة وسيتطلع لتقديم عرضا أفضل مما حدث عندما خسرت بلاده 4-صفر أمام المانيا.

ويعتقد تيم هاوارد حارس المنتخب الامريكي انه من الخطأ التركيز كثيرا على رونالدو أفضل لاعب في العالم.

وقال هاوارد "اذا وضعنا تركيزا أكبر من اللازم على رونالدو سيتفوق لاعب اخر علينا. يجب ان نعلم أين مكانه."

وأضاف "نحن جاهزون ومستعدون جيدا وطالما نتمتع بنوم جيد مع تناول كثير من السوائل فمن المفترض ان نكون في حالة جيدة."