اعتبر المدرب الالماني يواكيم لوف ان الشوط الثاني من مباراة منتخبه مع غانا اليوم السبت والذي انتهى بالتعادل 2-2 في المجموعة السابعة من مونديال ,2014 شهد "تسارعا رهيبا", معربا في الوقت ذاته عن سعادته لتمكن ميروسلاف كلوزه من معادلة الرقم القياسي لعدد الاهداف في النهائيات والمسجل باسم البرازيلي رونالدو (15).

وتابع لوف الذي تقدم فريقه في الشوط الثاني ثم عادلت غانا وتقدمت قبل ان يتدخل البديل كلوزه وفي اول لمسة له من اجل ادراك التعادل: "في الشوط الاول, اردنا ان نكون منضبطين ومتراصي الصفوف. كنا ندرك انه ليس بامكاننا الركض لتسعين دقيقة بسبب الحرارة وبالتالي كان الشوط الاول تكتيكيا اكثر من اي شيء اخر".

وواصل لوف الذي ظهر فريقه بشكل مغاير لتماما لمباراته الاولى مع البرتغال (4-صفر): "ثم في الشوط الثاني شهدنا تسارعا رهيبا. كان هناك مسلسل من الفرص للطرفين وكان بامكان اي منهما الفوز. تقدمنا لكن غانا قدمت حقا كل شيء. اصبح امامنا بالتالي مساحات لكننا لم نعرف كيف نستغلها بشكل جيد. تغير وجه المباراة حقا".

واجاب لوف على سؤال حول ما شعر به في الشوط الثاني الذي كان ممتعا بالنسبة للجمهور, قائلا: "بالنسبة للمشاهدين, نعم, كانت المباراة مذهلة بسرعتها وحماسها, كانت مثيرة جدا. الجمهور (في الملعب) منح دافعا من اجل تحقيق الفوز لكن هذا الامر تسبب باخطاء (من قبل اللاعبين). لكن ليس هناك اي شيء اكثر متعة بالنسبة للجمهور. انا شخصيا كنت افضل لو كنا اكثر دقة في الكرات الثابتة والهجمات المرتدة".

وواصل: "لكننا حصلنا على الكثير من الفرص, وبالنسبة لي كمدرب, فالشعور كان مشابها لشعور الجمهور".

اما بالنسبة لكلوزه الذي سجل هدفه الخامس عشر في النهائيات بعد دقيقتين على دخوله, فقال لوف: "انا سعيد جدا له. انه الان في القمة مع رونالدو. لقد سجل هدفا في غضون دقيقتين. يخوض مسيرة مذهلة تماما. كان موسمه صعبا (مع لاتسيو الايطالي) بسبب الاصابات. لكن بالنسبة لي, فمن الرائع ان يكون هناك لاعب من هذا النوع على مقاعد البدلاء. انه من نوع اللاعبين الذين يتميزون بجهوزيتهم الدائمة لخوض مباريات كبيرة وقلب نتائجها رأسا على عقب".
 

وكالات

ADVERTISEMENTS