(أ ف ب) - وقعت الصحف الفرنسية من جديد تحت سحر المنتخب الفرنسي لكرة القدم واصفة أداءه ب`"الجذاب" و"المثير للاعجاب" بعد فوزه العريض أمس الجمعة على سويسرا 5-2 في المجموعة الخامسة من مونديال البرازيل.

وجاءت نتيجة "الزرق" الساحقة مع سويسرا لتثبت أن الفوز الاول أمام هوندوراس 3-صفر لم يكن من طريق الصدفة. وبالنسبة الى صحيفة "ليكيب", فإن ما يفعله الفرنسيون في المونديال "مذهل", وهم قدموا "عرضا سحريا" في مباراتهم مع سويسرا. وكتبت صحيفة "فول جورنال" إن "الغبطة التي أثاروها تتناسب مع الأداء الذي قدموه: رغبة, التزام, كرم, مرح وجرأة", مقترحة الاستفادة "من اللحظة والسعادة باستعادة لاعبينا الزرق".

أما صحيفة "لوباريزيان", فعنونت على صفحتها الاولى: "هؤلاء هم الزرق الذين نحبهم", الذين "تركوا انطباعا قويا", وكانوا "جذابين للغاية".

ADVERTISEMENTS

وأضافت الصحيفة: "منذ الان ملؤنا الثقة!", لأن "الزرق حققوا في بداية المونديال سجلا خاليا من الاخطاء يجعلنا نأمل في الكثير". وتابعت: "استعادت فرنسا فريقا كريما (...) قادرا على مواصلة امتاعنا وتحقيق النجاحات".

وبالنسبة الى صحيفة "ليبيراسيون", فإن "الديوك فتتوا سويسرا", معترفة بأدائهم "المثير للإعجاب".

ورأت "لو فيغارو" في المنتخب الفرنسيين مجموعة "لامعين منتصرين على سويسرا", و"ديوك يلهبون أجواء البرازيل".

ADVERTISEMENTS

وأضافت الصحيفة: "كان يمكن ان نتوقع مباراة عادية, مع سويسرا, الا انها كانت مواجهة نارية, لم تقدم فرنسا مثيلا لها منذ زمن", واصفة اللاعبين ب`"الملهمين والمرحين والمفعمين بالطاقة".