صب التعادل السلبي، الذي انتهت به مباراة المنتخبين اليوناني والياباني، اليوم الجمعة على أرضية ملعب "داس داناس" في مدينة ناتال برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة ضمن نهائيات النسخة ال20 لكأس العالم في كرة القدم (البرازيل 2014)، في مصلحة المنتخب الكولومبي الذي ضمن تأهله إلى الدور الثاني للمرة الثانية في تاريخه بعد عام 1990.

وكان منتخب كولومبيا بجيله الذهبي بقيادة كارلوس فالديراما وحارس المرمى الشهير رينيه هيغيتا قد أبهر المتتبعين في نهائيات 1990 بإيطاليا عندما بلغ دور ثمن النهاية قبل أن يخرج على يد منتخب الكاميرون بخسارته أمامه 1-2 بعد التمديد. 

وكان المنتخب الأمريكي الجنوبي قد استهل مشواره في المجموعة الثالثة بفوز كبير على منتخب اليونان 3-0، ثم تغلب اليوم على منتخب الكوت ديفوار 2-1 رافعا رصيده إلى ست نقاط في الصدارة بفارق ثلاث نقاط أمام ممثل القارة الإفريقية وبخمس نقاط أمام كل من اليابان (ممثل قارة آسيا) واليونان (ممثل قارة أوروبا)، اللذين حافظا بتعادلهما اليوم على آمالهما بالتأهل شرط فوزهما على منتخبي الكوت ديفوار وكولومبيا على التوالي في الجولة الثالثة والأخيرة.

وأصبح منتخب كولومبيا ثالث منتخب يضمن تأهله إلى الدور الثاني بعد منتخبي هولندا والشيلي عن المجموعة الثانية.

وكان التعادل بمثابة الفوز لمنتخب اليونان لأنها أكمل المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 38 بعد طرد عميد كوستاس كاتسورانيس، وقد تجنب أبطال أوروبا 2004 تلقي الهزيمة السابعة لهم في النهائيات من أصل ثماني مباريات خاضوها في العرس الكروي العالمي الذي ودعوه من الدور الأول في مشاركتيهما السابقتين عامي 1994 و2010، علما بأن فوزهم الوحيد كان في النسخة السابقة على حساب منتخب نيجيريا (2-1) في الجولة الثانية.

وبدأ الإيطالي ألبرتو زاكيروني، مدرب منتخب اليابان، اللقاء بإبقاء لاعب وسط ميدان فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي شينجي كاغاوا على مقاعد الاحتياط، مفضلا عليه يوشيتو أوكوبو كما ترك المدافع ماساتو موريشيغي الذي ترك مكانه لياسويوكي كونو.

أما البرتغالي فرناندو سانتوس، مدرب منتخب اليونان، فخاض اللقاء بتشكيلة هجومية تماما بإشراكه كوستاس متيروغلو أساسيا على حساب ثيوفانيس غيكاس وإلى جانب يورغوس ساماراس ويوانيس فيتفازيديس الذي لعب بدلا من ديميتريس سالبينغيديس.

وأهدرت ممثل القارة الصفراء الفوز في مباراته الأولى عندما تقدم على منتخب الكوت ديفوار بهدف كيسوكي هوندا المبكر قبل يتلقى هدفين في دقيقتين عبر ويلفرد بوني وجرفينيو، فيما كان سقوط منتخب اليونان صريحا أمام منتخب كولومبيا بثلاثية نظيفة.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة يوم الثلاثاء (24 يونيو)، وخلالها يواجه منتخب اليونان منتخب الكوت ديفوار على أرضية ملعب "كاستيلاو" بمدينة فورتاليزا انطلاقا من الساعة الخامسة عصرا بالتوقيت المغربي، على أن يلعب المنتخب الياباني، في نفس التوقيت، مع نظيره الكولومبي على ملعب "أرينا بانتانال" بمدينة كويابا.

و.م.ع
 

ADVERTISEMENTS