نصح طبيب نجم المنتخب البرتغالي لكرة القدم كريستيانو رونالدو بعدم المشاركة في مباريات المنتخب المتبقية في كأس العالم في كرة القدم (البرازيل 2014) في ظل إصابته على مستوى الركبة، مؤكدا له أنه سيجازف بمستقبله الكروي إذا استكمل اللعب في نهائيات النسخة ال20.

وذكرت صحيفة (إندبندنت) البريطانية أن الجراح البرتغالي والمتخصص في علاج إصابات الركبة، جوزي كارلوس نورونها، قال له بوضوح إن مستقبله المهني ومسيرته الاحترافية على المحك ويواجه خطر نهايتها بسبب استمرار عناده وعدم انصياعه لرأيه بإراحة أوتار الركبة المتضررة بشدة التي تحتاج إلى راحة طويلة.

ووجه الطبيب حديثه لرونالدو قائلا "عليك أن تخضع ركبتك للراحة التامة وإلا سيكون مستقبلك في خطر".

وأوضحت الصحيفة أن رونالدو يعاني من إصابة في ركبته أثبتت التقارير الطبية أنها مازالت مستمرة منذ نهاية الموسم الماضي وأنه يلزمه الراحة التامة وضرورة الابتعاد تماما عن ملاعب كرة القدم لمدة شهرين حتى يتعافى منها.

وأكدت الصحيفة على لسان هنريك جونز، طبيب المنتخب البرتغالي، أن رونالدو يعاني من نفس الإصابة التي لحقت بالإسباني برفاييل نادال، نجم كرة المضرب والمصنف الأول عالميا، التي أبعدته 7 أشهر عن الملاعب.

وكان رونالدو قد عاد أمس الأربعاء للتداريب بكيس من الثلج على ركبته اليسرى وأنهى مشاركته مبكرا في تدريباته مع منتخب البرتغال وغادر الملعب وهو يضع الثلج على ركبته ولم يصدر أي تعليق فوري من الاتحاد البرتغالي لكرة القدم.

وأضافت الصحيفة أيضا أن رونالدو تدرب أيضا الأسبوع الماضي بضمادة على ركبته لكن اتحاد بلاده أكد أن ذلك كان إجراء وقائيا.

ولقي منتخب البرتغال هزيمة قاسية برباعية نظيفة في مباراته الأولى في مونديال البرازيل أمام نظيره الألماني ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة السابعة.

و.م.ع

ADVERTISEMENTS