تتوقع انجلترا مخاطر إضافية مع عودة لويس سواريز الى اوروغواي في مباراة الفريقين بالمجموعة الرابعة في كأس العالم لكرة القدم اليوم الخميس حتى رغم أن المدرب اوسكار تاباريز لم يؤكد مشاركة هداف بلاده في اللقاء الذي سيقام في ساو باولو.

وغاب سواريز - الذي خضع لجراحة في الركبة الشهر الماضي - عن خسارة اوروغواي المفاجئة 3-1 أمام كوستاريكا يوم السبت الماضي وهي نتيجة تركتها هي وانجلترا التي خسرت 2-1 ضد ايطاليا أمام مواجهة يتحتم فيها الفوز للابقاء على الأمل في التأهل.

ولم يشر روي هودسون مدرب انجلترا للمركز الذي سيلعب فيه المهاجم وين روني وقال القائد ستيفن جيرارد إن الدفاع الجيد هو الذي سيحدد النتيجة.

ADVERTISEMENTS

وستلعب اوروغواي بدون اثنين من مدافعيها أصحاب الخبرة وهما القائد المصاب دييغو لوغانو والظهير الايمن ماكسي بيريرا بينما سيغيب اليكس اوكسليد تشامبرلين عن انجلترا بسبب اصابة في الركبة.

وسيتطلع تيوفيلو غوتيريز مهاجم كولومبيا لاحراز المزيد من الأهداف لمساعدة فريقه على التأهل من المجموعة الثالثة حين يواجه كوت ديفوار في برازيليا بعدما هز الشباك في الفوز 3-صفر على اليونان يوم السبت الماضي.

وكان منتخب كوت ديفوار صاحب أفضل بداية بين جميع الفرق الافريقية بعد فوزه 2-1 على اليابان عندما أبدل البديل ديديي دروغبا المباراة رأسا على عقب حين شارك وفريقه متأخر بهدف.

ADVERTISEMENTS

وتلتقي اليابان مع اليونان في ناتال مع تطلع الفريقين لتعويض الهزيمة في المباراة الأولى وسيعول اليابانيون مرة أخرى على كيسوكي هوندا من أجل صنع الفرص أو منحهم التقدم مثلما فعل في المباراة الأولى.

وكالات