نظمت الجماهير التشيلية المتحمسة حفلا صاخبا كبيرا بشاطئ كوباكابانا البرازيلي فى ريو دى جانيرو مساء أمس الأربعاء وهذا بعد فوز منتخب بلادهم 2-0 على بطلة العالم أسبانيا, ضمن منافسات المجموعة الثانية من بطولة كأس العالم الجارية حاليا بالبرازيل ومكنت المنتخب الشيلي من اقتطاع تاشيرة المرور للدور الثمن من الدورة.

وردد المناصرون هتافات "تشي تشي تشي - لي لي لي" و"فيفا تشيلي" في محيط شارع أفنديا أتلانتيكا الموازي للشاطئ وهو منطقة المهرجانات الجماهيرية الرسمية للمونديال في ريو دي جانيرو مع احتفال آلاف الجماهير بالفوز التاريخي لتشيلي بملعب "ماراكانا".

ADVERTISEMENTS

ورفعت بعض الجماهير علم تشيلي كبير بين نخلتين, بينما سخرت جماهير أخرى من بعض المشجعين الأسبان الذين تصادف وجودهم في المنطقة.

وتدوالت بعض وسائل الاعلام , أن أكثر من عشرة آلاف تشيلي كانوا في مدينة ريو دي جانيرو , لمتابعة المباراة المهمة واحتفلوا قبل وبعد المباراة في الملعب.

وكان البعض من الجماهير التشيلية التي لا تحمل تذاكر المباراة تسببوا في مشكلة أمس, حيث اعتقل أكثر من 85 شخصا وذلك عندما اقتحمت مجموعة من هذه الجماهير المدخل المخصص للإعلاميين في "ماراكانا" محاولين ولوج الملعب.

ADVERTISEMENTS

وكالات