(أ ف ب) - انتقدت الصحف البرازيلية الصادرة اليوم الاربعاء اداء المنتخب الوطني ووصفت لقاءه بالمكسيك ب"لقاء الرعب" مطالبة افراد المنتخب برفع مستواهم مشيدة في الوقت ذاته بمستوى الحارس اوتشوا.

وكتبت صحيفة "فولها دي" "لعبت البرازيل بشكل سيء, انها اسوأ بداية للفريق منذ عام 1978 وبات الشك يحوم حول قدرته في الوقوف في وجه المنتخبات الكبيرة" ووصفت اللقاء ب"مباراة الرعب".

اما "استاديو" فكانت اقل انتقادا واشادت باداء الحارس المكسيكي غييرمو اوتشوا وقالت "السيليساو لم يقدم افضل مبارياته ضد منتخب مكسيكي عنيد ومنظم, لكن كان باستطاعته الخروج فائزا لولا التألق الكبير للحارس ونجم المباراة اوتشوا".

ADVERTISEMENTS

واشارت استاديو وصحيفة ريو او ديا ايضا الى عدم احتساب الحكم ضربة جزاء لمصلة مارسيلو اثر خطأ داخل المنطقة.

وردت عليهما صحيفة "اوغلوبو" بقولها نقلا عن قائد المنتخب ثياغو سيلفا "لو لم تكن ركلة الجزاء الاولى على فريد مادة دسمة, لكان الحكم احتسب ركلة الجزاء ضد مارسيلو".

ونقلت او دجيا عن مارسيلو قوله "لقد دفعني من الخلف, واعتقد بانها ركلة جزاء", لكن الصحيفة اعتبرت بان الحكم التركي كونييت شاكر "لم يقع في الفخ".

ADVERTISEMENTS

ونوهت الصحيفة باداء الحارس المكسيكي اوتشوا الذي قام "بتصديات اعجازية حرمت السليساو من الخروج فائزا خصوصا ذلك التصدي الرائع لكرة نيمار" والتي ذكرت بالتصدي الشهير للحارس الانكليزي غوردون بانكس في مواجهة بيليه في كأس العالم