اعتبر المدافع الدولي البلجيكي الذي يلعب في صفوف بايرن ميونيخ الالماني, دانيال فان بويتن, أن المنتخب الوطني الجزائري لعب بخطة دفاعية, الأمر الذي ساعد بلجيكا على الفوز يوم الثلاثاء بملعب بيلو اوريزونتي, برسم كأس العالم 2014 بالبرازيل

وصرح صخرة دفاع "الشياطين الحمر" عقب المقابلة أن "المنتخب الجزائري لعب بطريقة دفاعية خالصة. درسنا أسلوب لعب الجزائر, الأمر الذي سمح لنا بعدها بتسجيل هدفي الفوز. على العموم الامور سارت على أحسن ما يرام بالنسبة لنا على المستوى التكتيكي".

بعد افتتاح باب التسجيل من طرف فيغولي اثر تنفيذه بنجاح ضربة جزاء (د25), نجحت بلجيكا أولا في تعديل النتيجة بفضل فلياني (د70) ثم احراز هدف الفوز بواسطة مارتنس (د80).

وأضاف اللاعب "تلقينا هدفا لم يكن أبدا في الحسبان, لكن الفريق برهن بعدها قوة إرادته حيث عمل على تحقيق الفوز الذي اعتبره مستحقا".

وبالنسبة لفان بويتن فإن اللاعبين البلجكيين لم يستسلموا بعد نهاية الشوط الاول, الأمر الذي سمح لهم بقلب الموازين.

وأشار المتحدث نفسه " أعترف أنني شعرت في نهاية الشوط الاول ان العودة في النتيجة ستكون صعبة, كنا محبطين نفسيا, لكننا تحدثنا الى بعضنا في غرفة تبديل الملابس و بفضل تعليمات المدرب ايضا, تمكنا من قلب الوضع لصالحنا".

ولم يخف اللاعب الوحيد الذي بقي من تشكيلة بلجيكا التي لعبت مونديال 2002 باليابان و كوريا الجنوبية سعادته بهذا الفوز الذي يسمح لبلجيكا بتوقيع عودتها الى منافسات المونديال بأحسن وجه, بعد 12 سنة من الغياب.

وختم قائلا " انا سعيد جدا بالفوز بالمقابلة, شعرت أن بلجيكا اضطربت لكن في النهاية كانت الفرحة هي السائدة. الان علينا ان نحافظ على هذه الديناميكية والعمل على تحقيق انتصار ثان يوم الاحد امام روسيا".

وكان دانيال فإن بويتن (36 سنة) الذي يعتبر قائد مجموعة مارك ويلموتس قد أعلن في نهاية مايو أنه سيعتزل اللعب مع ناديه بايرن ميونيخ و المنتخب البلجيكي عقب مونديال البرازيل.

وكالات