(أ ف ب) - كان مدرب المكسيك لكرة القدم ميغل هيريرا سعيدا بالنتيجة التي حققها منتخب بلاده اليوم الثلاثاء ضد البرازيل المضيفة (صفر-صفر) في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى لمونديال البرازيل 2014.

"واجهنا المرشحين على ارضهم. لكن على ارضية الملعب وفي المدرجات اظهرنا ان بامكان المكسيك ان تحدث جلبة", هذا ما قاله هيريرا بعد المباراة التي جعلت منتخب بلاده في وضع جيد وعلى المسافة ذاتها من اصحاب الضيافة (4 نقاط لكل منهما).

واضاف "لقد سمعنا مشجعينا يغنون +سييليتو ليندو+ (الاغنية التقليدية الخاصة بالمنتخب). حصلنا على نتيجة جيدة. ليست بالنتيجة الكبيرة لكنها تضعنا في موقع جيد. لم نحقق اي شيء حتى الان, علينا انتظار المباريات الاخيرة".

وواصل "قلت للشبان لقد قمتم بعمل مذهل, لكن الطريق لم تنته لان هدفنا واضح جدا. ميمو (الحارس غييرمو) اوتشوا قدم مباراة مذهلة, لكننا اظهرنا ايضا انه بامكاننا الهجوم واذية البرازيل. نحن سعداء بالنتيجة, لكننا يبقى امامنا الكثير للقيام به".

وتطرق هيريرا الى مسألة اختيار اوتشوا لتولي حراسة المرمى على حساب الحارسين الاخرين الفريدو تالافيرا وخوسيه كورونا, قائلا: "عندما وصلت الى مرحلة اختيار حراس المرمى, كان القرار صعبا للغاية... قررنا مع الطاقم الفني ان ميمو اكثر رصانة ونضجا من الاخرين. ولن نكن مخطئين. انه يستغل كأس العالم هذه على اكمل وجه بعد ان امضى المشاركتين السابقتين على مقاعد الاحتياط. قام بصدات من مستوى عال, ما منحنا الثقة والامان...".

وواصل "هذه المرة تم اختيار ميمو افضل لاعب في المباراة, وفي الاولى كان جيوفاني (دوس سانتوس), والمرة المقبلة قد تذهب للاعب اخر. المشجعون البرازيليون لم يكونوا حزينين, فهم لم يخسروا, لقد شاهدوا منتخبين مصممين على الفوز. المكسيك تكبر من يوم الى اخر".