(أ ف ب) - وصف الالماني اوتمار هيتسفلد مدرب منتخب سويسرا فوز فريقه في الثواني الاخيرة على الاكوادور 2-1 اليوم الاحد في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الخامسة لكأس العالم لكرة القدم بانه "جيد" للمعنويات و"يحرر الطاقات الايجابية".

وتحدث هيتسفلد عن هدف حارس سيفيروفيتش القاتل على ملعب "ناسيونال مانيه غارينشا" في برازيليا: "احببت كثيرا هذه الحركة, رأينا ان الاكوادوريين ارتكبوا غلطة وبمقدورنا الانتقال بسرعة الى هجمة مرتدة. كانت ردة فعلنا حدسية ونجحنا بالاستفادة من الفرصة. من الرائع الفوز في اخر دقيقة, فهذا يحرر الطاقات الايجابية وجيد لمعنويات الفريق".

وعما قاله للاعبيه بعد الشوط الاول عندما تقدمت الاكوادور بهدف اينير فالنسيا, قال هيتسفلد: "صحيح اننا لم نبدأ المباراة جيدا, فقدنا الكرات بدون مبرر احيانا, لكن الاكوادور كان تمنعنا من اللعب وحرمتنا من تنظيم تمريراتنا".

وتابع: "احتجنا الى شوط لنتأقلم مع طريقة لعب خصمنا. قلت لهم بين الشوطين ان يبقوا هادئين لاننا خلقنا فرص تسجيل ويمكننا هز الشباك".

ورأى هيستفلد انه "من المهم احراز 3 نقاط امام منافس مباشر (على التأهل الى الدور الثاني). لكن هذا الفوز سيمنحنا ثقة اكبر بانفسنا. اليوم فزنا بفضل ارادتنا, واذا اردنا الفوز على فرنسا يجب ان نقدم المزيد من الجهد".