وجد روي هودسون مدرب منتخب انجلترا صعوبة في تقبل الهزيمة أمام ايطاليا أمس السبت في كأس العالم لكرة القدم بعدما قال إن الفريق قدم أفضل أداء منذ توليه المسؤولية قبل عامين.

وفازت إيطاليا 2-1 في المجموعة الرابعة بفضل هدف من ماريو بالوتيلي في الدقيقة 50 بعدما فشلت انجلترا في ترجمة سيطرتها خلال الشوط الثاني.

وقال هودسون للصحفيين "من الصعب دائما أن يستخلص المرء ايجابيات بعد الهزيمة في أي مباراة. حتى عندما كانت النتيجة تشير لتأخرنا 2-1 كنت أعتقد انه يمكننا إدراك التعادل والفوز في النهاية لاننا سيطرنا في الشوط الثاني".

وأضاف "الشيء الايجابي الوحيد الذي يمكنني استخلاصه هو أن هذا بلا شك هو أفضل أداء للفريق تحت قيادتي".

وفازت كوستاريكا 3-1 على اوروغواي في أول مباراة بالمجموعة ويثق هودسون ان فريقه لا يزال يملك كل الفرص للوصول الى دور الستة عشر.

وقال هودجسون "بالطبع لا يزال يمكننا التأهل. نشعر بقليل من الاحباط والحزن لان المباراة لم تكن في صالحنا. كنا نأمل في بداية مثالية لكن نحن لا نعيش في عالم مثالي".

وأضاف "أثق بشدة انه? يمكننا اللعب جيدا بما يكفي في المباراتين القادمتين من أجل التأهل وانا واثق ان اللاعبين يمكنهم تفهم الأمر بعد التغلب على هذا الاحباط."

وعبر هودسون عن سعادته للطريقة التي أبطل بها فريقه مفعول الهجوم الايطالي لكنه انزعج من فشل لاعبيه في ارسال التمريرات النهائية بشكل صحيح.

وكالات