المنتخب: و.م.ع
فاز فريق المولودية الوجدية على ضيفه الدفاع الحسني الجديدي بهدف نظيف في المباراة، التي جمعت بينهما عصر اليوم الاثنين على أرضية الملعب الشرفي بوجدة، برسم الدورة التاسعة من البطولة الاحترافية اتصالات المغرب لأندية القسم الوطني الأول لكرة القدم.

ووقع هدف المباراة الوحيد اللاعب محمد أمين البقالي في الدقيقة 66 عن طريق ضربة جزاء.

ورفع فريق "سندباد الشرق"، الذي استعاد هذا الموسم مكانته الطبيعية ضمن أندية قسم النخبة، رصيده عقب هذا الفوز، وهو الثاني على التوالي والرابع في الموسم مقابل تعادلين وثلاث هزائم، إلى 14 نقطة وبات يتقاسم المركز الرابع بففارق الأهداف خلف فرق حسنية أكادير والنادي القنيطري والجيش الملكي.

أما فريق "فارس دكالة"، الذي مني اليوم بخسارته الثالثة مقابل انتصار واحد وخمسة تعادلات، فتجمد رصيده عند ثماني نقاط وظل في المركز ما قبل الأخير بفارق نقطتين خلف الراباعي الرجاء البيضاوي والنهضة البركانية وشباب الريف الحسيمي وأولمبيك خريبكة، وبفارق نقطتين أيضا أمام فريق المغرب الفاسي، صاحب المصباح الأحمر.

يذكر أن هذه المباراة، التي أدارها طاقم تحكيم من عصبة الغرب بقيادة سمير الكزاز، عرفت إهدار المهاجم أيوب ناناح لضربة جزاء لفائدة فريق الدفاع الحسني الجديدي (د 20)، وطرد كل من مروان هدهودي (الدفاع الحسني الجديدي د 65) وعبد الله خفيفي (المولودية الوجدية د 76). 

وكان أبرز ما خلفته الدورة التاسعة، إلحاق فريق الفتح الرباطي الخسارة الأولى في الموسم بضيفه فريق الوداد البيضاوي بفوزه عليه في مباراة القمة، التي جمعت بينهما أمس الأحد، بهدف وقعه اللاعب آدم النفاتي في الدقيقة 68، ليوضرب الفريق الرباطي من خلال هذا الفوز، وهو الثاني على التوالي والخامس في الموسم مقابل ثلاثة تعادلات وخسارة واحدة، أكثر من عصفور بحجر واحد حيث قلص الفارق بينه وبين الوداد إلى نقطتين بعدما رفع رصيده إلى 18 نقطة وانفرد بالمركز الثاني بفارق ثلاث نقاط أمام فريق اتحاد طنجة الثالث (15 نقطة) الذي مني السبت بالخسارة على أرضه أمام ضيفه أولمبيك آسفي (1-0).

أما فريق الوداد البيضاوي، الذي استهل حملة الدفاع عن لقبه بطلا للمغرب بشكل قوي، فتجرع مرارة الهزيمة الأولى بعدما كان قد حقق ستة انتصارات وتعادلين ليتجمد رصيده عند 20 نقطة. 

ومن جانبه، فاز فريق الجيش الملكي على مضيفه المغرب الفاسي أمس بهدف نظيف وقعه اللاعب يوسف أنور في الدقيقة 53.

وإذا كان الفريق العسكري قد أكد بهذا الفوز، وهو الثاني على التوالي والرابع في الموسم للفريق العسكري مقابل تعادلين وثلاث هزائم، انتعاشته في الدورات الأخيرة، حيث بات يتقاسم المركز الرابع برصيد 14 نقطة بفارق الأهداف خلف فريقي حسنية أكادير والنادي القنيطري والمولودية الوجدية، فإن وضعية فريق المغرب الفاسي، الذي مني بالخسارة الثانية على التوالي والخامسة مقابل انتصار واحد وثلاثة تعادلات، ازدادت تأزما بعدما تجمد رصيده عند ست نقاط في المركز الأخير.

كما سجلت الدورة نجاح أربع فرق في العودة بثلاث نقاط الفوز من جارج الميدان وهي فريق الجيش الملكي على المغرب الفاسي (0-1) المغرب التطواني على شباب الريف الحسيمي (1-2) وأولمبيك آسفي على اتحاد طنجة (1-2) وأولمبيك خريبكة على الرجاء البيضاوي (1-2).

وفي ما يلي برنامج الدورة العاشرة:

حسنية أكادير - اتحاد طنجة.

الجيش الملكي - شباب الريف الحسيمي.

الوداد البيضاوي - الكوكب المراكشي.

الدفاع الحسني الجديدي - الرجاء البيضاوي.

أولمبيك خريبكة - المغرب الفاسي.

النهضة البركانية - المولودية الوجدية.

المغرب التطواني - النادي القنيطري.

أولمبيك آسفي - الفتح الرباطي.