يأمل نادي روما في نسيان السقوط أمام انتر ميلان في المياتزا الأسبوع الماضي عندما يواجه لاتسيو في ملعب الأولمبيكو بديربي الدم الأحد بالأسبوع الثاني عشر من الدوري الايطالي.

وكان روما قد تراجع بخسارته بهدف غاري ميديل الى المركز الثالث برصيد 23 نقطة بفارق نقطة عن انتر ميلان وفيورنتينا ثنائي الصدارة .

ويتواجد لاتسيو في المركز السابع برصيد 18 نقطة من 11 لقاء حيث فاز في 6 مواجهات وخسر 5 بدون اى تعادل.

ضربات موجعة لروما:

 في غياب القائد فرنشيسكو توتي عن الديربي وهو الذي سجل هدفي الذئاب في المواجهة الأخيرة بين روما ونسور العاصمة لاتسيو، زادت مواجع روما بتعرضه لضربة ثلاثية موجعة حيث أصبح من المؤكد غياب ثنائي مركز الظهير الأيمن أليساندرو فلورينزي ودوغلاس مايكون عن اللقاء بسبب الاصابة بجانب لاعب الوسط والقائد الثاني دانييلي دي روسي.

ويتواصل غياب الهولندي الدولي كيفين ستروتمان بسبب الاصابة بينما لا يثق المدرب غارسيا بإمكانية الاعتماد على المدافع كاستان بعدما غاب لأكثر من عام بسبب ورم في رأسه.

وكان الضربة الكبرى هي غياب ميراليم بيانيتش النجم الأول في الفريق بسبب تلقيه البطاقة الحمراء أمام النيراتزوري في الجولة الماضية مما يعني ان وسط روما يفتقد الى ثلاثة من أبرز عناصره في ظل غياب بيانيتش ودي روسي وفلورينزي .وكان روما قد حقق فوز هام على حساب باير ليفركوزن مساء الأربعاء بنتيجة3-2 في دوري الأبطال في مباراة كشفت مشاكل كبيرة في دفاعات الجيلاروسي خصيصا في ظل تواضع أداء اللاعب الألماني روديجر.

وقال غارسيا عقب اللقاء"دائما ما نسجل أولا ونتقدم في النتيجة ثم يعود الخصم أمامنا ويقدم ردة فعل قوية ".

وأكمل مدرب روما "أمام باير ليفركوزن الفريق اختفى تماما عند التقدم في النتيجة لكن مع تعادل المنافس قررنا اظهار قوة شخصيتنا".

روما بدون وسط والبحث عن تعويض الغيابات:

ينتظر ان يشارك اللاعب اليوناني تورسيديس بشكل أساسي في الرواق الأيمن أمام لاتسيو الأحد بينما سوف يبقى الفرنسي لوكاس دين في الجانب الأيسر مع تواجد روديجر ومانولاس أمام الحارس تشيزيني.

والى الوسط يتوقع ان يلعب فانكوير الوافد الجديد بدلا من دي روسي المصاب مع تواجد البلجيكي راديا نيانغولان والمالي سايدو كايتا- الغائب عن الفريق منذ فترة طويلة لكنه قد يلحق باللقاء ويضطر المدرب لإشراكه أساسيا- خلف الثلاثي الهجومي جيرفينيو ومحمد صلاح وايدين دزيكو.