المنتخب: محمد الشاوي - عدسة: سماع
منح منخرطو الكوكب المراكشي ، مساء أمس الإثنين ، الصفة الرسمية لمحسن مربوح كرئيس بديل لفؤاد الورزازي يقود الفريق المراكشي لولاية قادمة . 
و حظي مربوح بإجماع المنخرطين الأربعة و الثلاثين الذين حظروا أشغال الجمع من أصل أربعة و أربعين لكونه المرشح الوحيد ، مع تفويضه صلاحية تشكيل النسخة الجديدة للمكتب المسير . تفويض سرعان ما تراجع عنه بعض المنخرطين بعدما تلقوا إشارات الإستدراك ، حيث طالبوا بالتصويت المباشر على باقي أعضاء المكتب المسير ، إلا أن تدخل يوسف ظهير ، رئيس المكتب المديري ، بصفته مسيرا للجمع حسم الموقف من زاوية قانونية بعدما أوضح للمتدخلين أنهم يفتقدون لشرعية المداخلة باعتبارهم ملاحظين فقط ، كونهم لم يحافظوا على أقدميتهم كمنخرطين بالنادي لعدم تجديد انخراطهم خلال الموسمين الأخيرين.
وكان تدخل ظهير قد كشف أن الجمع العام للكوكب المراكشي منقسم على نفسه و أن قائدي التيارين المتصارعين من صقور النادي المراكشي متوارين للخلف ، في حين أن الصراع قائم بالوكالة بين منخرطين تم إعدادهم لهذا الغرض. صراع امتد ليستشري أوساط الجمعيات المناصرة للكوكب المراكشي و التي اقتحم رؤساءها قاعة الجمع في آخر لحظات أشغاله ، و مطالبة الرئيس المنتخب باستقدام وجوه جديدة مع تحري الكفاءة ، بحيث اشتبكوا مع بعض من منخرطي النادي و مسيرين سابقين لدرجة اتهامهم لهم بالسرقة و الوصولية لتحقيق مصالح خاصة ،مما تسبب في فوضى عارمة بقاعة الجمع وخارجها كاد أن يتطور بين أحد نواب الرئيس السابق و رئيس لاحدى جمعيات الأنصار لعراك بالأيدي .
 و بالعودة لأجواء الجمع العام ، كان محسن مربوح ، الرئيس الجديد لفريق الكوكب المراكشي ، قد تكفل بتلاوة التقريرين الأدبي و المالي بأثر رجعي ، بعدما ألقى على مسامع الحضور نفس محتوى الوثائق التي سبق أن أعدت خلال الجمع العام المؤجل قبل ثلاثة أسابيع،دون المناقشة الموضوعية لعملية تدبير المرحلة الأخيرة التي أشرفت عليها اللجنة المؤقتة ، ليحل بدلها التزلف طرف بعض منخرطي النادي الذين باتوا مشهورين بهذه السلوكات.
 وانتهى الجمع العام على إيقاع تكريم كل من فؤاد الورزازي بتسليمه تذكار اعتراف لما قدمه من خدمات للنادي المراكشي على مدى السنوات الخمس الأخيرة ، و محمد الشوفاني قيدوم مسيري النادي كاعتراف رمزي للخدمات التي قدمها للفريق،مما يؤشر بمغادرته دواليب تسيير فرع كرة القدم لأول مرة منذ حوالي عقد و نصف،سيما وأن جمهور الكوكب ربط عودته للمدرجات باقالة الشوفاني،في الوقت الذي تم فيه تسليم مفتاح النادي للرئيس الجديد محسن مربوح لدخول تاريخ تدبير مرحلة مهمة في تاريخ الفريق خلفا للرئيس السابق فؤاد الورزازي الذي ينتظر أن يكون نائبا له .