قال المدير الفني الجديد لنادي ليفربول الانجليزي يورغن كلوب مخاطبا جماهير الريدز: أرجو عدم الإفراط في الآمال المعلقة علي.

تصريحات كلوب جاءت بعد الهوس الكبير التي تعيشها مقاطعة مرسيسايد الوقعة شمال غرب إنجلترا معقل ليفربول، بعد تعيينه خلفا لبرندان رودجرز عقب إقالة الأخير بسبب سوء النتائج في بطولة الدوري الإنجليزي.

وبحسب التصريحات التي نقلتها صحيفة الديلي ميل البريطانية فقد طالب كلوب جماهير ليفربول بالقيام بدورها إذا ما أرادوا ان يروا فريقهم أقوى من ذي قبل.

وأكد كلوب أنه مهتم باكتشاف المواهب للنهوض بالفريق، مشيرا إلى أنه لن ينتظر 3 سنوات حتى يحرز مع الفريق بطوله هامة قائلا: لن أتي بعد 3 سنوات وأقول لكم مددوا لي عقدي حتى أجلب لكم البطولات.

وأشار كلوب: أن معاملتي كالإله ستشكل صدمة لكم، وأنا شخص لا يجيد السير على المياه ولكن لا أريد أن أغرق بها.
وبين كلوب: انا اتابع توقعاتكم وشغفكم بأن أقوم بالكثير من الأعمال والتطوير في النادي، ولكن علينا جميعا أن نهدأ ونبدأ العمل في تطوير الفريق والحديث ضمن حدود كرة القدم.
واستدرك كلوب: أعرف أن جمهور ليفربول عانى على مدار سنين طويلة أفقدته الصبر لكن الأمور لا تسير على هذا النحو، فأنا مختلف عن باقي المدربين وسيحدث التغير، لكن الأمور لن تنصلح في يوما واحد".

وربما لم تشهد مقاطعة "مرسيسايد"، فقد اجتاح "الهوس بكلوب" أرجاء مدينة ليفربول بعد ساعات من إعلان التعاقد معه ليتولى منصب المدير الفني لفريق ليفربول المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ولكن التأثير الأكبر للمدرب الذي يحل مكان برندان رودجرز الذي أقيل من تدريب الفريق ، كان للانطباع الذي صنعه كلوب من خلال الطريقة التي ألقى بها كلماته خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد لتقديمه أمام وسائل الإعلام.

وكان كلوب قد خطف الاضواء في عالم كرة القدم بأكمله خلال فترة توليه تدريب بوروسيا دورتموند حيث قاده للتفوق على الغريم بايرن ميونيخ والتتويج مرتين بلقب الدوري الألماني (بوندسليغا) ولقب كأس ألمانيا والوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 2013 عندما خسر أمام البايرن على ملعب "ويمبلي".

فلم تكن هناك أي شكوك في كفاءة كلوب وقدراته التدريبية لكنه فاجأ جماهير ليفربول بمدى حضوره وتواضعه الكبير وكذلك حماسه الشديد وثقته في الفريق.

وحتى قبل وصوله ، تابع 35 ألف مشجع مسار كلوب في رحلة الطيران من دورتموند إلى ليفربول ، ووصفت صحيفة "ذي ليفربول إيكو" المحلية ، الحالة التي صنعها كلوب في لمدينة باسم "الهوس بكلوب".

وكالات