واصل فولفسبورغ ، صاحب المركز الثاني، مسلسل مسيرته الموفقة بدون هزيمة وذلك بتغلبه على ضيفه الجريح شتوتغارت متذيل الترتيب 3-1 اليوم السبت برسم منافسات الدورة السابعة والعشرين من البطولة الالمانية لكرة القدم.

وحافظ فريق المدرب ديتر هيكينغ على سجله الخالي من الهزائم للدورة الخامسة عشرة على التوالي، وتحديدا منذ أن خسر أمام شالك 2-3 في 22 نونبر الماضي في المرحلة الثانية عشرة، وذلك بفضل السويسري ركاردو رودريغيز الذي سجل له ثنائية (41 و65) وأضاف اندري شورلي الهدف الثالث (76)، فيما كان هدف شتوتغارت من نصيب النمساوي مارتن هارنيك (44).

ورفع فولفسبورغ ، الذي يقدم أفضل ثاني موسم بعد تتويجه باللقب في 2008-2009، رصيده إلى 57 نقطة وضمن بشكل كبير المركز الثاني كونه يتقدم بفارق 7 نقاط عن بوروسيا مونشنغلادباخ ، صاحب المركز الثالث، الذي حافظ بدوره على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة السابعة على التوالي بفوزه اخر خارج قواعده ،يضيفه إلى ذلك الذي سطره في المرحلة السابقة على حساب بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر (2-0)، وجاء على هوفنهايم بأربعة أهداف لماكس كروز (26 ض.ج) وباتريك هيرمان (د 31 و51) والبرازيلي رافاييل (36)، مقابل هدف لسفين شيبلوك (17).

وحافظ فريق المدرب السويسري لوسيان فافر على المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال اوروبا الموسم المقبل بفارق نقطتين عن ملاحقه باير ليفركوزن الذي عمق جراح هامبورغ والحق به الهزيمة الرابعة عشرة هذا الموسم بعدما تغلب عليه بأربعة أهداف نظيفة تناوب على تسجيلها غونزالو كاسترو (د7 و63) وشتيفان كيسلينغ (د44 و56).

وفرط اينتراخت فرانكفورت الذي يصارع من أجل حجز بطاقة إلى الدوري الاوروبي الموسم المقبل، بنقطتين ثمينتين بتعادله مع ضيفه هانوفر بهدفين لالكسندر مادلونغ (27) وشتيفان ايغنر (54)، مقابل هدفين للبرازيلي مارسيلو انتونيو (68) والإيفواري ديدييه يانوكان (82).

وتعادل فيردر بريمن مع ضيفه مانتيس بدون أهداف، فيما حقق فرايبورغ فوزا مصيريا لبقائه بين الكبار وجاء على حساب ضيفه كولن بهدف سجله مايك فرانتس (د37).

وتستكمل منافسات الدورة لاحقا بمواجهة الاعداء بين بايرن ميونيخ ومضيفه بوروسيا دورتموند، على أن تختتم الاحد بلقاءي اوغسبورغ مع شالك، وهرتا برلين مع بادربورن.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 64 نقطة .

2- فولفسبورغ 57 ن .

3- مونشنغلادباخ 50 ن.

4- ليفركوزن 48 ن.

5- شالك 39 ن.

وكالات