من المنتظر أن تشهد مدينة الناظور إحداث ملعب كبير بمواصفات دولية من شأنه أن يرفع الغبن عن المدينة وشبابها الرياضي وكذلك الفرق الممارسة في البطولة.
وكان إجتماعا قد جرى في مارس الماضي بمقر مجلس الجهة الشرقية للجنة تنمية الشؤون الاقتصادية والثقافية والإجتماعية بالمجلس قد خصص لتداول نقطة فريدة هي مشروع الملعب الكبير للناظور وحضره أغلب ممثلي إقليم الناظور بالمجلس. 
وأضافت نفس المصادر أن رئيس مجلس الجهة عبد النبي بعيوي أخبر أعضاء اللجنة رسميا بقرار وكالة مارتشيكا الإنضمام إلى اتفاقية الشراكة من أجل إنشاء ملعب الناظور الكبير والمساهمة بـ 25 مليار سنتيم.
وبالتالي تؤكد المصادر أن شركاء تمويل المشروع أصبحوا يوفرون حاليا 48 مليار سنتيم لإنشاء الملعب، حيث ستقدم جهة الشرق 5 ملايير سنتيم ووزارة الشباب والرياضة 10 ملايير سنتيم ومديرية الجماعات المحلية بوزارة الداخلية 8 ملايير سنتيم، ثم وكالة مارتشيكا بـ 25 مليار.
وتضيف نفس المصادر أن وكالة مارتشيكا لديها شرط وحيد للمساهمة في المشروع وهو أن يتم في تراب نفوذها القانوني، أي على ضفاف بحيرة مارتشيكا بالناظور ونواحيها ومن ساحل بني انصار إلى ساحل أركمان، وبالتالي فإن مارتشيكا ستنقل المشروع كله من مكانه الحالي بمدينة العروي لأنها لا تخضع لنفوذ مارتشيكا.
ذات المصادر أكدت بأن أعضاء اللجنة أبدوا موافقتهم على اقتراح مارتشيكا، ولكنهم بالمقابل شددوا على ضرورة الضغط على وزارة الشباب والرياضة لرفع مساهمتها في المشروع، وهو نفس الشيء الذي سبق وعبر عنه معظمهم في لقاء والي الشرق بعمالة الناظور.
وعانت المدينة من تهميش حاد في البنى التحتية الرياضية والتي تحتضن مجموعة من الفرق التي تلعب في قسم الهواة، إذ كانت هذه الفرق تستقبل ضيوفها على أرضية الملعب الشرفي بالدريوش أو ميضار في غياب ملعب محلي، حتى أعلنت هذه البشرى لبناء هذا الملعب الضخم الذي سيسلط الضوء على المواهب الرياضية بالمدينة.
وأوضح رئيس جهة الشرق أنه برسم سنة 2017، سيتم الشروع في انجاز أزيد من 156 ملعبا للقرب، و26 مركزا سوسيو رياضي، و10 قاعات مغطاة على مستوى الجماعات الترابية التابعة لعمالة وأقاليم جهة الشرق.