واصل ديبورتيفو الافيس، المشارك في دوري الأضواء للمرة الأولى منذ 2006، نتائجه المميزة بتحقيقه فوزه الثالث تواليا، وذلك على حساب ضيفه سلتا فيغو 3-1 الأحد في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري الإسباني لكرة القدم. 

وحسم الافيس الذي لم يذق طعم الهزيمة للمرحلة السادسة على التوالي، مواجهته مع سلتا فيغو في الشوط الأول بثلاثة أهداف لمانو غارسيا (5) والمغربي زهير فضال (18) والبرازيلي ديفيرسون (37). 

وهي المرة الأولى التي يسجل فيها الافيس ثلاثة أهداف خلال الشوط الأول من مباراة له في الدرجة الأولى منذ 62 عاما. 

ADVERTISEMENTS

وقلص سلتا فيغو الفارق في الدقيقة 78 عبر ركلة جزاء لإياغو اسباس الذي أصبح أول لاعب من فريقه يسجل 18 هدفا على الأقل في موسم واحد من الدوري منذ ماورو رودريغيز (23) عام 1956. 

وجدد الافيس الذي يختتم الدوري خارج ملعبه ضد ليغانيس، تفوقه على سلتا فيغو بعدما أقصاه من نصف نهائي كأس اسبانيا بالفوز عليه 1-صفر ايابا (تعادلا ذهابا صفر-صفر)، ليتواجه في النهائي الأول في تاريخه في 27 ماي على ملعب "فيسنتي كالديرون" الخاص باتلتيكو مدريد، مع برشلونة بطل الموسمين الماضيين. 

في المقابل، تواصلت معاناة سلتا فيغو الذي وصل الى نصف نهائي مسابقة "يوروبا ليغ" قبل أن يخرج بصعوبة أمام مانشستر يونايتد الإنكليزي، إذ مني الأحد بهزيمته الخامسة تواليا وتجمد رصيده عند 44 نقطة في المركز الثالث عشر مقابل 54 لديبورتيفو الافيس. 

ADVERTISEMENTS

وسيكون سلتا فيغو الأربعاء المقبل محط أنظار مشجعي ريال مدريد وبرشلونة، لأنه سيلعب دورا في تحديد هوية بطل الموسم كونه يستضيف نادي العاصمة في مباراة مؤجلة من المرحلة 21.