سجل سفيان رحيمي حضورا قويا وتألقا كبيرا مع العين الإماراتي في المباراة التي حسمها الهلال السعودي لصالحه (5 – 4) برسم الجولة 3 من منافسات مجموعة منطقة الغرب بمسابقة عصبة أبطال آسيا للنخبة.

وظهرت نية رحيمي مع بداية المباراة عنما سجل هدفا رائعا من انطلاقة قوية من منتصف الملعب، حيث خدع الدفاع وحارس مرمى الهلال وسدد للشباك مسجلا هدف السبق في الدقيقة 7، لكنه ألغي بتدخل من "الفار" بدعوى أن رحيمي إنطلق من حالة شرورد.

وكانت بداية العين قوية مع انطلاق المباراة، لكن سرعان ما تقدم الهلال في النتيجة وسجل هدف السبق في الدقيقة 26 عبر لاعبه البرازيلي رينان لودي.. وبعد ذلك حول "الأزرق السيطرة لصالحه.. ولم تدم هذه السيطرة طويلا بعدما عاد العين في المباراة وسجل هدف التعادل من توقيع رحيمي في الدقيقة 39.. وكان بمقدور الفريق الإماراتي أن يسجل المزيد بعدما بدا متحكما في مجريات اللعب.

ولسود حظ العين أنه ظهر بدفاع مهزوز، يعاني من نقاط ضعف كبيرة، خصوصا على مستوى التغطية، وهو ما استغله الهلال ليسجل هدفين إثنين خلال الوقت بدل الضائع من زمن الشوط الأول.. الأول في الدقيقة 45+2 عن طريق سيرجي سافيتش، والثاني في الدقيقة 45+5 عبر سالم الدوسري.

وأجرى هيرنان كريسبو مدرب العين تغييرين إثنين على تشكيلته مع بداية الشوط الثاني، وتمكن العين من تسجيل هدفه الثاني في الدقيقة 63 عبر لاعبه ماتيو سنابريا.. لكن الهلال لم يستسلم، وعاد للتسجيل سريعا عن طريق الدوسري في الدقيقة 65.

ولأن المباراة مثيرة ومليئة بالمفاجآت، فقد عاد العين بدوره سريعا للتسجيل، وهذه المرة خرج الهداف رحيمي من قمقم المفاجأة من جديد وسجل ثاني أهدافه في المباراة، وهو هدف العين  الثالث، وسجله في الدقيقة 67.. ثم عاد الهلال مرة أخرة ليهز الشباك عبر نجمه الكبير سالم الدوسري من تسديدة قوية ومركزة في الدقيقة 75، ليسجل النجم السعودي ثلاثية (هاتريك) قوية في المباراة.

وزاد طرد علي البليهي مدافع الهلال في الدقيقة 82 من إثارة المباراة، حيث خاض الهلال الدقائق الأخيرة زمن المباراة منقوص العدد.. وكاد العين أن يسجل الهدف الرابع من ضربة خطإ مباشرة سدده رحيمي في الدقيقة 83 وصدها حارس مرمى الهلال بعدما حول الكرة للزاوية.

وخلال الوقت بدل الضائع من زمن المباراة تمكن رحيمي من تسجيل هدفه الثالث في المباراة "هاتريك" من ضربة جزاء حصل عليها هو نفسه وانبرى لها في الدقيقة 90+7، وهو الهدف الرابع للعين في المباراة التي انتهت هلالية بنتيجة (5 – 4).

وتجدر الإشارة إلى أن ياسين بونو حارس مرمى الهلال غاب عن هذه المباراة بسبب الإصابة.. كما تجدر الإشارة إلى أن الهلال مازال يتصدر ترتيب المجموعة برصيد 9 أهداف من 3 انتصارات، فيما يحتل العين المركز 10 مؤقتا بين 12 فريقا.