انتهى ديربي العاصمة، بين اتحاد تواركة الرياضي وجاره الفتح الرياضي بتعادل إيجابي لهدفين لمثلهما، في مباراة برسم الدورة الاولى من البطولة الاحترافية الاولى، التي احتضنها ملعب ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالرباط.
بداية المباراة تميزت بضغط خفيف من طرف اتحاد الفتح الرياضي، الذي كان الأقرب لافتتاح حصة التسجيل في الدقيقة الثالثة ،لكن قذفة انس سرحان مرت محاذية لمرمى عبد الرحمن الحواصلي.

وبعد اخد ورد،وبالضبظ في الدقيقة 34 منصف العمري يفتتح حصة التسجيل لفائدة الفتح الرياضي، من ضربة جزاء في الدقيقة 34، بعد خطأ فادح ارتكب من طرف دفاع اتحاد تواركة،

ADVERTISEMENTS

انس الضو وعلى طريقة اللاعبين الكبار يعدل النتيجة لفائدة اتحاد تواركة الرياضي على اثر قدفة قوية، على بعد 30 متر الكرة تسكن شباك أشرف هيلالي الفتح الرياضي في الدقيقة 39، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الايجابي هدف لمثله.

مع بداية الشوط الثاني كان بإمكان اتحاد تواركة إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 48 بعدما تلاعب انس الضو بالدفاع الفتحي ويقدف في اتجاه مرمى الفتح، لكن التدخل الناجح للحارس أشرف هيلالي، مكنه من إنقاذ شباكه من هدف محقق.

وضد مجرى اللعب وعلى اثر حملة سريعة من الجهة اليمنى لفائدة الفتح،  خطأ فادح يتحمل مسؤولية الدفاع التوركي سيتمكن امين الصوان من اضافة الهدف الثاني لفائدة ابناء سعيد شيبا الربان الجديد الفتح الرياضي في الدقيقة 52، وفي الأنفاس الأخيرة من المباراة، الكرة تلمس العميد الفتحي المهدي الباسل، ليعلن حكم المباراة عن ضربة جزاء نفدها وبنجاح معاد ضحاك، لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي بهدفين لمثلهما، في مباراة جميلة افتتحت الدورة الأولى من البطولة الاحترافية الأولى.

ADVERTISEMENTS