نشر الإتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، لائحة جديد تخص ترتيب أفضل أندية كرة القدم في العالم، والتي تهم الفترة الممتدة من 1 غشت 2023 إلى 31 يوليوز 2024.

والملاحظ من هذا الترتيب، أن الفريق المغربي، نهضة بركان، حقق قفزة نوعية، حيث أصبح يتقدم في الترتيب عن الأندية المغربية والمغربية أيضا، لأول مرة في تاريخه الكروي.
وبحسب هذا التصنيف، فقد أصبح نهضة بركان يحتل الرتبة الأولى مغاربيا، متقدما عن الرجاء والوداد والجيش الملكي، والترجي التونسي واتحاد العاصمة الجزائري.

ADVERTISEMENTS

بينما حل الفريق البركاني في المركز الثالث على المستوى القاري، بعد الأهلي المصري والزمالك، وجاء 119 عالميا من أصل 503 ناد عالمي.
 
وصنف الترجي التونسي ثانيا على الصعيد المغاربي وخامسا على صعيد القارة و146 عالميا، واحتل اتحاد العاصمة الجزائري المركز الثالث مغاربيا والعاشر قاريا و171 عالميا، متبوعا بمواطنه شباب بلوزداد في المركز الرابع مغاربيا و185 عالميا.

بينما الرجاء الرياضي المركز الخامس مغاربيا و13 إفريقيا و190 عالميا، وحل نادي الجيش الملكي، في المركز 198 عالميا، بينما احتل فريق الوداد الرياضي المركز 253 عالميا.
وحافظ الأهلي المصري على صدارته إفريقيا، بينما جاء في الرتبة 18 عالميا، والاول عربيا يتبعه نادي الهلال السعودي، الذي جاء في الرتبة 42 عالميا.
وتقدم ريال مدريد بلاعبه المغربي إبراهيم دياز، على كل الأندية العالمية، متبوعا بمانشستر سيتي، وثالثا بايرن ميونيخ بلاعبه المغربي الشاب آدم أزنو.