فازت المغربية للألعاب والرياضة، اليوم 22 يونيو 2024، بجائزة "الوقع الاجتماعي" خلال الدورة الأولى لجوائز الموارد البشرية (RH AWARDS©️)2024 . وتتوخى هذه الجائزة، التي تمنحها المجلة الطلابية " كامبوس ماغ" عن طريق تصويت المدارس العليا والجامعات المغربية، تثمين ومكافأة الالتزام الاجتماعي للمغربية للألعاب والرياضة وانخراطها الفعال لفائدة التكوين الأكاديمي، خصوصا في مجال التدبير الرياضي.
من خلال خلق الجسور بين المدارس العليا والجامعات، من جهة، والمشغلين، من جهة ثانية، تهدف جوائز الموارد البشرية (RH AWARDS©️) إلى تعزيز الروابط بين العالم الأكاديمي والعالم المهني. 
ويتم منح هذه الجوائز من خلال عملية تصويت مفتوحة أمام مجموعة من المدارس العليا والجامعات المرموقة، التي تُدعى إلى ترشيح إدارات الموارد البشرية المختارة في عدة أصناف: الشراكات التربوية، الوقع الاجتماعي، الابتكار، الإدماج المهني، علامة أفضل مشغل، التكوين المستمر، الرفاهية في العمل، إلخ…
منذ أزيد من عقد من الزمان، انخرطت المغربية للألعاب والرياضة بقوة في دعم تكوين الشابات والشبان المغاربة في المهن ذات الصلة بالرياضة، وعلى الخصوص من خلال تمويل المنح الدراسية.
«يشكل الفوز بجائزة الوقع الاجتماعي في إطار جوائز الموارد البشرية (RH AWARDS©️) مصدرا للفخر والاعتزاز بالنسبة لكل فريق العمل بالمغربية للألعاب والرياضة. فحصولنا على هذه الجائزة يمثل اعترافا مهما بالتزامنا المتواصل والمساهمة إيجابيا في تطور المجتمع المغربي، خاصة من خلال الاستثمار في التربية وفي تنمية المهارات الشابة في مجال التدبير الرياضي. ويندرج ذلك بشكل طبيعي في مقاربتنا الشاملة للمسؤولية الاجتماعية للمقاولة»، يقول السيد يونس المشرفي، المدير العام للمغربية للألعاب والرياضة. 

حول المغربية للألعاب والرياضة
المغربية للألعاب والرياضة شركة عمومية ذات مهمة، تم إنشاؤها على غرار مثيلاتها من هيئات اليانصيب التابعة للدولة عبر العالم، بغرض تأطير نشاط الرهانات الرياضية وألعاب اليانصيب من خلال توجيه ممارسي هذه الألعاب نحو عرض قانوني ومسؤول.
باعتبارها الشريك الأول للرياضة الوطنية، تقدم المغربية للألعاب والرياضة الدعم للرياضة المغربية منذ أكثر من ستين عاما من خلال منح إجمالي نتائجها الصافية إلى الصندوق الوطني لتنمية الرياضة الذي يهدف على الخصوص دعم أنشطة الفيدراليات الرياضية ومواكبة الرياضيين رفيعي المستوى الذين يمثلون المغرب في المحافل الدولية وكذا تمويل البنيات التحتية الرياضية، خاصة ملاعب القرب.

وبالإضافة إلى تمويل الرياضة المغربية عبر صندوق تنمية الرياضة، تساهم المغربية للألعاب والرياضة بفعالية في نشر ممارسة الرياضة والقيم الرياضية كرافعة للإدماج والتنمية، وذلك عبر مواكبة العديد من الأحداث والتظاهرات والمشاريع في مختلف التخصصات الرياضية، مع إيلاء اهتمام خاص بالنساء، ورياضة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والعالم القروي، وذلك طبقا لفلسفة الإنصاف المجالي.
كمؤسسة مواطنة، حصلت المغربية للألعاب والرياضة للمرة الأولى على علامة «المسؤولية الاجتماعية للمقاولة»، التي يمنحها الاتحاد العام لمقاولات المغرب، في سنة 2013. وجُدِّدَت لها هذه العلامة مرتين اعترافا لها بمجهوداتها المتواصلة من أجل حماية مصالح أطرافها المعنية.
من جانب آخر، اعترافا بمطابقة ممارساتها لأفضل المعايير الدولية، حصلت المغربية للألعاب والرياضة على شهادة المستوى العالي في مجال "اللعب المسؤول" التي تمنحها الجمعية الدولية لليانصيب (WLA)، والتي تجدد لها بانتظام منذ سنة 2013.
موعدكم مع جميع أخبار المغربية للألعاب والرياضة على موقعها الإلكتروني: www.mdjs.ma

حول كامبوس ماغ:
كامبوس ماغ مجلة طلابية كانت وراء إطلاق أول مرصد للشواهد المغربية وعلامة أفضل المدارس المغربية (Top School In Morocco) التي تمنح لأفضل مؤسسات التعليم العالي في مجالات التدبير والهندسة المعترف بها من قبل الدولة.
للمزيد من المعلومات حول كامبوس ماغ، ندعوكم لزيارة موقعها الرسمي على الرابط التالي: Topschoolinmorocco.com