نشر موقع "فوت ميركاطو" الفرنسي، تقريرا صغيرا حول الاهتمام الكبير التي أصبحت تحظى به البطولة المغربية، خاصة على مستوى لاعبي أنديتها، من طرف بعض كشافي المواهب، من أجل نقلها للأندية الأوروبية.

ففي الآونة الأخيرة، حظيت البطولة المغربية باهتمام كبير من قبل منقبين تابعين لأندية أوروبية، وهذا الموسم تألق لاعبان من فريق الجيش الملكي، الأول ليس سوى لاعب خط الوسط المهاجم أمين زوحزوح الذي يملك قدرات تقنية وتهديفية جيدتين، لكنه ليس الوحيد، فهناك المهاجم المغربي الشاب حمزة إكمان الذي يملك فرصا جيدة في سوق الإنتقالات.

صاحب 7 أهداف و6 تمريرات حاسمة في 20 مباراة هذا الموسم، والذي يبلغ 23 سنة، وهو لاعب دولي بالمنتخب الأولمبي، ومرشح للمشاركة في أولمبياد باريس مع منتخب المغرب هذا الصيف، في طريقه للخروج من البطولة الإحترافية.
وتابع "فوت ميركاطو"، بحسب معلوماتنا فإن غلاسكو رينجرز السكتلاندي، يحرز تقدما جيدا في المفاوضات بشكل إيجابي مع مكتب الفريق العسكري (الجيش الملكي)، لكن لم يتم الإنتهاء من المفاوضات في الوقت الحالي رغم الإتفاق بين الناديين، إذ ما تزال بعض مناثشة بعض التفاصيل يتعين الإنتهاء منها، بما في ذلك مسألة تأشيرة اللاعب، والأمر يسير بشكل سلس بالنسبة لحمزة إكمان، لكن لابد من الإنتظار قبل الإنتهاء من عملية الإنتقال النهائي.