في عمر 37 عامًا تقريبًا، يواجه ليونيل ميسي انفجارًا في إنتر ميامي حيث وجد شبابه ثانيًا. لقد كان اختياره المهني هو الخيار الصحيح، ويعود السبب في ذلك إلى أن المملكة العربية السعودية بذلت قصارى جهدها لجذبه.

بعد شبه فشله مع باريس سان جيرمان، حقق ليونيل ميسي المزيد من النجاح مع ميامي. لم يستغرق الأرجنتيني الكثير من الوقت ليضع قدميه بامتياز في الدوري الأمريكي الممتاز. بأداء جيد على أرض الملعب، قاد إنتر ميامي إلى المركز الأول في المؤتمر الشرقي في غضون أشهر قليلة. قبل كل شيء، أثبت أنه لا يزال الشغف وهو في السابعة والثلاثين من عمره تقريبًا. العمر الذي لا يمنعه من السعي لتتويج جديد بكوبا أمريكا. 

ميسي رفض عقد القرن في السعودية
في الواقع، أرادت المملكة العربية السعودية استعادته بأي ثمن في صيف عام 2023 وكان نادي الهلال يسعى لاعادة ثنائية نيمار ميسي الى الواجهة وبالتالي مواجهة الاتحاد بقيادة كريم بنزيمة ولكن بشكل خاص النصر بقيادة كريستيانو رونالدو. 
كشف متحدث باسم الهلال لبي بي سي عن حجم العرض المالي المقدم لليونيل ميسي, كان لابولغا سيحصل على أكثر من مليار يورو من الراتب! 

"لقد اتصلنا بميسي في نهاية عقده في باريس قدمنا ​​له عرضا بقيمة 1.4 مليار يورو، لكن اللاعب رفضه لأن عائلته تريد أمريكا. ومن المدهش أنه قد يرفض مثل هذا العرض المهم. لكنه لم يتردد في رفضه لأن عائلته أهم من المال” غالبًا ما يوصف ليونيل ميسي بأنه حساس بشكل خاص للمال، لكنه اسكت منتقديه هذه المرة بالإضافة إلى ذلك، من غير المرجح أن يعود هذا العرض السعودي إلى الطاولة نظرًا لأن ليونيل ميسي قد اعترف للتو بأن إنتر ميامي سيكون آخر نادٍ في مسيرته.