يخوض فريق مرسيليا، بعد غد الأربعاء، اختبارا صعبا أمام موناكو، متصدر البطولة، في لقاء قمة ثمن نهائي مسابقة كأس فرنسا لكرة القدم، مباشرة بعد تعثره بميدانه في لقاء الكلاسيكو أمام باريس سان جرمان بخمسة أهداف لواحد أمس الأحد في منافسات البطولة. 

وتعرض مرسيليا بالأمس لأكبر هزيمة على أرضه في لقاءات "الكلاسيكو" أمام باريس سان جرمان، الشيء الذي سيجعله مطالبا برد الاعتبار ومصالحة جماهيره من بوابة موناكو، صاحب أقوى هجوم في الدوري (78 هدفا) وأوروبا (118 هدفا في مختلف المسابقات). 

وقال مدرب مرسيليا رودي غارسيا إن فريقه مطالب باستعادة التوهج أمام موناكو، مشيرا إلى أن الفريق أن تلقى درسا جيدا، وأحيانا يكون ذلك مفيدا "سنرى ما اذا كان اللاعبون قادرين على الرد أمام موناكو". 

وأوضح غارسا أن فريقه "لم يكن في المستوى أمام باريس سان جرمان، الدفاع لم يكن جيدا، وخط الوسط لم يقم بعمله. كنا متجاوزين". 

وأضاف "أنه يجب استخلاص العبر، لأن الخصم المقبل أقوى وأشرس" في إشارة الى موناكو الذي تفوق على مارسيليا في آخر لقاء بينهما على ملعب فيلودروم بنتيجة عريضة (1-4) في 15 يناير، بعد أن كان قد فاز عليه برباعية نظيفة في ملعب لويس الثاني في إمارة موناكو نونبر الماضي. 

ويعول مرسيليا على مشواره الجيد في المسابقة بعد أن أخرج ليون من الدور الـ32، في مقابل التي وجدها موناكو في تخطى فريق شامبلي من الدرجة الثانية 5-4 بعد الاحتكام للأشواط الاضافية. 

ويقدم موناكو لحد الآن أداء تابثا في مختلف الواجهات التي ينافس عليها حيث يتصدر البطولة الفرنسية، في سعيه إلى اللقب الأول منذ سنة 2000، وبلغ المباراة النهائية لكأس العصبة، إذ يلتقي باريس سان جرمان حامل اللقب في فاتح أبريل المقبل، وينتظره إياب عصبة أبطال اوروبا عندما يلاقي ضيفه مانشستر سيتي الانجليزي في 15 مارس المقبل (3-5 ذهابا في مانشستر). 

ويبدو باريس سان جرمان حامل اللقب في العامين الأخيرين وصاحب المركز الثاني الدوري بفارق ثلاث نقاط عن موناكو، مرشحا فوق العادة لمواصلة مشواره في المسابقة عندما يحل ضيفا على نيور من الدرجة الثانية. 

وتبرز أيضا مباراة بوردو مع لوريان غدا الثلاثاء في أولى مباريات دور ثمن النهاية. ويواجه غدا أيضا فريجوس سانت رافاييل (هواة) مع أوكسير (درجة ثانية)، واي سي باستيا (وطنية) مع اونجي، فيما يلتقي بعد غد الاربعاء كوفيي (وطنية) مع غانغون، وافرانش (وطنية) مع ستراسبورغ (ثانية)، على أن يختتم ثمن النهائي الخميس المقبل بلقاء بيرجيراك (هواة) مع ليل.