إنطلقت مباراة المغرب التطواني والفتح الرباطي على إيقاع الحذر من الفريقين خوفا من تلقي هدف مباغث قد يقلب الموازين، إذ كان المغرب التطواني الأقرب للتسجيل في مناسبتين في الدقيقة 15 عن طريق أنس جبرون الذي كاد أن يستغل خطأ من المدافع المهدي خالص العائد من الإصابة، ثم ثاني محاولة عن طريق ضربة زاوية في الدقيقة 18.
الفتح الرباطي إنتفض حتى الدقيقة 20 عندما إنسل المهدي الباسل من الجهة اليسرى ومرر نحو منطقة العمليات لكن الحارس اليوسفي إلتقط الكرة بنجاح.
وكاد ممادو نيانغ المهاجم السينغالي الوافد الجديد على الفتح الرباطي أن يفتتح حصة التسجيل في الدقيقة 26، لكن اليوسفي تدخل بنجاح وعاد نفس اللاعب في محاولة أخرى في الدقيقة 32 لكن تسديدته أخطأت الطريق.
وضيع يوسوفا نجي هدفا محققا في الدقيقة 37، ليأتي الفرج من المغرب التطواني في الدقيقة 45 عندما إفتتح حصة التسجيل بواسطة بوموس وهي النتيجة التي إنتهى بها الشوط الأول.
مع بداية الجولة الأولى يتمكن الفتح الرباطي من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 51 عن طريق اللاعب محمد فوزير بعد خطأ في التغطية الدفاعية، وكاد الفتح الرباطي أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 73 عن طريق محمد سعود عندما سدد ضربة خطأ.
وإنتهت هذه المباراة بالتعادل بين الفريقين، رصيد الفتح أصبح هو 17 نقطة والمغرب التطواني 22 نقطة.